شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التخطيط: رأس مال “أملاك” 5 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة

وزير التخطيط: رأس مال “أملاك” 5 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة
صرح الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن صندوق الاستثمار "أملاك" سيبدأ برأسمال 5 مليارات جنيه اعتبارًا من الموازنة الجديدة للعام المالي 2015-2016.

صرح الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن صندوق الاستثمار “أملاك” سيبدأ برأسمال 5 مليارات جنيه اعتبارًا من الموازنة الجديدة للعام المالي 2015-2016.

كان مجلس الوزراء، وافق أمس، في اجتماعه، على مقترح إنشاء صندوق مصر السيادي “أملاك” لتطوير أملاك مصر.

وأوضح العربي، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وجود صندوق سيادي لمصر مهم جدًا لتنشيط وتحفيز الاقتصاد، وسيتم إدارته بطريقة احترافية.

وأضاف العربي، أن الصندوق سيكون مملوكًا بالكامل للدولة من خلال بنك الاستثمار القومي، ويعمل كوعاء استثماري لتحفيز التنوع ودعم التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية من خلال منظومة تنفيذية متكاملة لتعظيم العوائد على أصول وثروات الدولة، مع تشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وأشار الوزير، إلى أن حركة الصناديق السيادية موجودة في معظم دول العالم، وتعمل على جذب الاستثمارات الخارجية إليها، لافتا إلى أن الصندوق سيندرج تحته بعد ذلك العديد من الصناديق القطاعية، كصندوق للسياحة، الطاقة، الاتصالات، الإسكان، الصناعة، الزراعة، البترول والسياحة، النقل واللوجستيات وتجارة التجزئة، وسيكون الصندوق مساهمًا فيها مع الصناديق العربية والصناديق السيادية الأخرى العالمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023