شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديمبسي: الولايات المتحدة توسع تدخلها في العراق لمواجهة “داعش”

ديمبسي: الولايات المتحدة توسع تدخلها في العراق لمواجهة “داعش”
صرح الجنرال مارتن دمبسي , رئيس هيئة الأركان الأميركية، إن الولايات المتحدة قد توسع تدخلها في العراق في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

صرح الجنرال مارتن دمبسي , رئيس هيئة الأركان الأميركية، إن الولايات المتحدة قد توسع تدخلها في العراق في مواجهة تنظيم “داعش”.

وقال ديمبسي أن هذا الأمر يتطلب إنشاء المزيد من القواعد العسكرية لمساعدة القوات العراقية في قتال التنظيم الذي يسيطر على مساحات شاسعة من الأرض هناك.

وأكد المسؤول العسكري  أن استدعاء القوات الجوية لتنفيذ غارات – وهو ما يتطلب وجود قوات على الأرض – يبقى خيارًا في المستقبل.

وجاء الحديث عن احتمال توسيع التدخل الأميركي بعدما أعلن البيت الأبيض إرسال العشرات من المستشارين العسكريين إلى الأنبار لمساعدة القوات العراقية في محاولاتها لاستعادة الرمادي من أيدي التنظيم.

وتضاربت التصريحات فقال المتحدث باسم وزارة الدفاع “البنتاجون” العقيد ستيف وورن “إن قاعدة التقدم الجديدة سوف تكون الأولى ضمن سلسلة من القواعد سيجري إنشاؤها” ,ولكن المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، قال “ليس هناك خطة فورية” لإنشاء قواعد عسكرية جديدة في العراق.

وكان الرئيس، باراك أباما، استبعد إرسال قوات برية إلى العراق، خشية أن يعيد ذلك إدخال الولايات المتحدة في حرب بالمنطقة يصعب إنهاؤها.

ومنذ أغسطس الماضي، يشن تحالف دولي – تتصدره الولايات المتحدة – غارات جوية في سوريا والعراق على أهداف تنظيم “الدولة الإسلامية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023