شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسعار ياميش رمضان.. للأغنياء فقط

أسعار ياميش رمضان.. للأغنياء فقط
باقتراب شهر الخيرات وباقتراب رمضان تزداد ازمة المواطنين كلما اقتربت المده حيث الغلاء الفاحش فى الأسعار مع قلة شديدة فى كمية البضائع من تمور وياميش رمضان..

باقتراب شهر الخيرات تزداد أزمة المواطنين، حيث الغلاء الفاحش فى الأسعار مع قلة شديدة فى كمية البضائع من ياميش رمضان ومن المكسرات.

يقول أحمد المحمدي أحد تجار الياميش فى شارع العباسي بالمنصورة: ارتفعت الأسعار بشكل جنوني هذا العام مما أدى إلى أن تراجع مقدار الشراء فالتاجر الذي كان يحضر 100 كيلو من أحد الاصناف أصبح يحضر فقط 50 كيلو هذا العام.
وتابع: البضائع غليت للضعف مثل المشمشيه والتين المجفف والقراصيا حيث وصل سعر الكيلو الى 60 جنيها والتين بـ 48 جنيها وكذلك القراصيا 60 جنيها.

وقال أحد التجار بمركز السنبلاوين، أن المركز يتميز بارتفاع دخل أهاليه مقارنه بالمراكز الأخري، حيث كنا نأتى كل عام بأنواع مختلفه من الياميش ومبشور جوز الهند والمشروبات والمكسرات، وكان ميسوري الحال يأخذون نص كيلو أو كيلو من المكسرات كالبندق واللوز والفستق ولكن مع هذا الارتفاع في الأسعار، أضرب الناس عن الشراء .

وأضاف: ارتفع سعر الكيلو في بعض المكسرات من 100 جنيه الى 180 جنيها وهو لا يمثل ارتفاعا بسيطا ولكنه ارتفاع فاحش فى السعر.

إبراهيم فرج، تاجر ياميش بمركز دكرنس قدم لرصد ملخص بأسعار الياميش في السوق، فقال: الأسعار زادت أوى مثلا أسعار البلح الكيلو من 10 إلى 32 جنيهًا، وارتفع سعر القراصيا عن العام الماضى من 32 إلى 40 جنيهًا، وجوز الهند وصل لـ 28 جنيهًا بعد أن كان بـ 18 وارتفع سعر السوداني من 16 إلى 28 جنيهًا .

وأشار إلى ارتفاع المكسرات بمبالغ كبيرة فبعد أن كان سعر كيلو اللوز 90 جنيهًا أصبح 140، كما ارتفع سعر الفزدق من 110 إلى 140 جنيهًا ووصل سعر عين الجمل إلى 148 جنيهًا بعد أن كان بـ 120. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023