شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصلاحات وهمية بشوارع العجمي.. والأهالي: بيضحكوا علينا

إصلاحات وهمية بشوارع العجمي.. والأهالي: بيضحكوا علينا
تشهد شوارع العجمي بغرب الإسكندرية حالة من الإهمال بجميع الخدمات، وأبرزها فشل منظومة الصرف الصحي، والتي تجعل الطرق الرئيسية تغرق في المياه طوال العام وليس فصل الشتاء فقط.

 

تشهد شوارع العجمي بغرب الإسكندرية، حالة من الإهمال بجميع الخدمات، وأبرزها  فشل منظومة الصرف الصحي، والتي تجعل الطرق الرئيسية تغرق في المياه طوال العام وليس فصل الشتاء فقط.

وبينما كان ازدياد غضب الأهالي، سببًا في إجبار الحي على أعمال الحفر بالطرق وبحجة أعمال الإصلاح والتطوير لشبكة الصرف الصحي، إلا أن طول المدة زاد من سخط الأهالي، حيث بدأت الإصلاحات من شهر يناير الماضي حتى الآن في نطاق لا يتجاوز الربع كيلو متر.

واتهم الأهالي مسؤولي الحي بالتقصير وعدم الاهتمام بالعمل، بل وعدم وجود أي نية للإصلاح، وأنها مجرد أعمال ظاهرية لإسكات المواطنين فقط- بحسب المواطنين.

وقال شاهد عيان، وهو أحد العاملين بالمحال المقابلة لأعمال الإصلاح، بأنه لا توجد أي أعمال، ولا حتى النية بسبب عدوم تواجد العمال، تاركين المعدات في الطريق فقط وقد يتواجدون ساعة أو اثنين فقط على مدار اليوم .

وأضاف “ناهيك عن تعطل حركة المرور وتوقفها تماما في بعض الأحيان بسبب تواجد المعدات التي تشغل أكثر من نصف الطريق، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل اثناء عملية الإصلاح الوهمية كسرت إحدى مواسير مياه الشرب منذ أسابيع، ما أدى إلى أغراق المنطقة بالكامل”.

وقال محمد هشيم، “الحي بيضحك علينا واللواء سامي شلتوت رئيس الحي، مش فاضيلنا أصلا، ما هي تكيه وكل واحد ييجي ياخد منها شوية”، وتابع أحمد محسن، “العجمي دى اصلا مش على الخريطة لا محافظ ولا رئيس حي ولا حد عنده ضمير وحطين شوية معدات بقالهم 5 شهور، في حته متر في متر وكل شوية يجوا يبصور ويمشوا بتعملوا اه يا جدعان بنصلح لو بيبنوا الهرم كان زمانه خلص “.

وأشار السيد جابر “احنا زهقنا ومش عارفين نروح فين ولا نكلم مين، وجبنا آخرنا واشغالنا كلها واقفة بسبب اللي بيحصل ده، والمنطقة دى في الصيف المفروض إنها منطقة سياحية وده موسم”، وقالت نهلة ابراهيم، “أنا واحدة من سكان المنطقة دي، مشفتهاش مرة مفيهاش ماية مجاري، فين المسؤولين فين رئيس الحي اللى نايم على ودنه مفيش ضمير عند حد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023