شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

15بلدية في إيطاليا تغلق المصليات والمراكز الاسلامية بموجب قانون بمنعها

15بلدية في إيطاليا تغلق المصليات والمراكز الاسلامية بموجب قانون بمنعها
تجدد الشعور بالقلق لدى الجالية المسلمة والمتعاطفون معها في إقليم لومبارديا شمالي إيطاليا من تنفيذ قانون يمنع تشييد مساجد جديدة، في حين تحاول بعض الجهات استغلال القانون لإغلاق المساجد الموجودة حاليًا أيضًا.

 تجدد الشعور بالقلق لدى الجالية المسلمة والمتعاطفون معها، في إقليم لومبارديا شمالي إيطاليا، من تنفيذ قانون يمنع تشييد مساجد جديدة، في حين تحاول بعض الجهات استغلال القانون لإغلاق المساجد الموجودة حاليًا أيضًا.

وذكر موقع الجزيرة الإخباري، أن القانون قد صدر مطلع الشهر الحالي بحيث يمنع افتتاح مراكز عبادة في مبان لا تتفق وشروط القوانين المدنية سارية المفعول، وقررت على الفور 15 بلدية في إقليم لومبارديا، غلق المصليات والمراكز الإسلامية، رغم استئناف هذا القرار أمام المحاكم.

وقال منسق اتحاد الجمعيات الإسلامية في ميلان “دافيد بيكاردو” لمراسل الجزيرة “لا توجد لدينا نية لإغلاق أي مسجد”، مؤكدًا مساعي الاتحاد لمطالبة الحكومتين الإقليمية والمركزية بسن قوانين تسهل تشييد المساجد، حيث اعتبر أنه “من غير المعقول حرمان نصف مليون مسلم من مسجد رسمي”.

وكان “بيكاردو”، قد أكد أن شبان الجاليات المسلمة في إقليم لومبارديا “مركزه مدينة ميلان” سيواصلون الاحتجاج عبر تحركات سلمية قد تشمل افتتاح مراكز عبادة مؤقتة، حتى لو تعرض المشاركون فيها للمساءلة من قبل السلطات الإيطالية.

وفي المقابل، قال مسميليانو روميو، من حزب رابطة الشمال اليميني “صحيح أن المساجد هي أماكن عبادة، لكن تبين أن هذه الفضاءات يتم استغلالها لتمرير رسائل سياسية، وهذا أمر يخيف المواطنين الإيطاليين”.

لكن هذه المواقف التي يبديها اليمينيون لا تمثل آراء كثير من الإيطاليين، حيث يساهم عدد منهم في مشروع تشييد مسجد ميلان الكبير الذي ينتظر الحصول على رخصة البلدية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023