شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع إضراب الصحفيين

العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع إضراب الصحفيين
أعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تضامنها الكامل مع مطالب الصحفيين من خلال إضرابهم الذي دعت له لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، يوم غد الأربعاء بالتزامن مع يوم الصحفي

أعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تضامنها الكامل مع مطالب الصحفيين من خلال إضرابهم الذي دعت له لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، يوم غد الأربعاء بالتزامن مع يوم الصحفي.

وقالت الشبكة في بيان لها: “من الصعب الوصول لتحقيق حرية الصحافة في ظل أوضاع اقتصادية متردية، وتنامي تعرض الصحفيين لخطر الاعتقال، في ظل وجود ما يقرب من 62 صحفيا داخل السجون”.

وطالبت الشبكة المصرية لمعلومات حقوق الإنسان، السلطات المصرية بالتجاوب مع مطالب الإضراب وتحقيق مطالب الصحفيين وحمايتهم، كما جددت مطالبتها بالإفراج الفوري عن كل الصحفيين المعتقلين، والتحقيق في الانتهاكات التي تعرضوا لها داخل السجون.

يأتي ذلك بعد أن دعت مجموعة من الصحفيين إلى الإضراب عن العمل غدًا 10 يونيو بالتزامن مع يوم الصحفي، وذلك احتجاجاً على سوء الأحوال الاقتصادية للصحفيين والإعلاميين، وتصاعد ظاهرة الفصل التعسفي بالمؤسسات الصحفية، إضافةً إلى الأوضاع السيئة التي يعمل بها الصحفيون، والمخاطر التي يتعرضون لها أثناء ممارسة عملهم، حيث يبدأ اليوم بتنظيم إضراب رمزي في المؤسسات الصحفية لمدة نصف ساعة، يليه الاعتصام بنقابة الصحفيين من الساعة الثانية حتى الخامسة عصراً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023