شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لافروف: تصعيد الخطاب العسكري الأميركي أمر هدام ومضر

لافروف: تصعيد الخطاب العسكري الأميركي أمر هدام ومضر
صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تصعيد الولايات المتحدة لخطابها العسكري أمر هدام ومضر، وجاء ذلك تعليقًا على أنباء عن نية واشنطن إعادة نشر صواريخها المجنحة في أوروبا.

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تصعيد الولايات المتحدة لخطابها العسكري أمر هدام ومضر.

وذكرت وكالات الأنباء اليمنية نقلًا عن نظيرتها الروسية أن تصريح لافروف الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء مع نظيره السلفادوري مارتينز بونيلي في موسكو، جاء تعليقًا على أنباء عن نية واشنطن إعادة نشر صواريخها المجنحة في أوروبا.

ونقلت عن لافروف قوله: “من حيث المبدأ، نعتبر تصعيد الخطاب العسكري أمرًا هدامًا ومضرًا، لا سيما أن شركاءنا يؤكدون لنا بصوت واحد أنهم لا يريدون العودة إلى زمن الحرب الباردة، وإذا كان الأمر كذلك حقا، فعليهم أن يتحلوا بحذر شديد عند الإدلاء بتصريحات”.

وكانت وسائل إعلام أميركية قد نقلت عن تقرير أعده مكتب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي أن هناك عدة خيارات متاحة أمام الولايات المتحدة، في حال خروجها من اتفاقية الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى ردا على “الانتهاكات الروسية” لهذه الاتفاقية، ومن تلك الخيارات نشر صواريخ مجنحة في أوروبا أو آسيا ونشر صواريخ بالستية متوسطة المدى مجهزة بتقنيات متقدمة تتيح تصحيح مسارها بعد دخولها الغلاف الجوي مجددا.

وأكد لافروف أن روسيا لا تنوي إفساد اتفاقية الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، بل تسعى للحفاظ عليها، ولذلك تبقى منفتحة على حوار نزيه، ولكن شريطة أن يكون موضوعيًا وذا أساس.. معيدًا إلى الأذهان أن واشنطن لا تملك أي أدلة تثبت صحة الاتهامات التي توجهها إلى موسكو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023