شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أوباما يضع رئيس وزراء العراق بموقف محرج في قمة السبع

بالفيديو.. أوباما يضع رئيس وزراء العراق بموقف محرج في قمة السبع
شهدت الانتخابات البرلمانية التركية تغطية إعلامية واسعة، وبالرغم من فوز حزب العدالة والتنمية بما يقارب 41% من أصوات الناخبين فإن تراجع الحزب عن الأغلبية البرلمانية التي حظي بها على مدار 13 عاماً، فتحت أبواباً واسعة من التكهنات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، للرئيس الأميركي باراك أوباما عندما تجاهل، رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قبيل بدء انعقاد اجتماع دول السبع الكبار في ألمانيا، حيث وجد نفسه في موقف محرج بجوار أوباما واثنين من قادة الدول والذين لم يعيروا له أي اهتمام أثناء حديثهم.

وقال الناشط @Mohammed Sadiq: “أعتقد أن الخطأ من العبادي.. لا ينبغي له أن يأتي ليجلس بجوار أوباما وهو يراه مشغولا بمحادثة أصحاب المال.. هذه مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، معتبرًا أن أوباما لم ينتبه والعبادي هو من شعر بالحرج وأخذ ينظر في ساعته، مما يدل على شعوره بالضآلة والتجاهل، معتقدًا أن العبادي يعيش أسأ حالاته النفسية.. فشل متكرر.. لا سلطة له على ميليشيا ولا على الوزراء، والأحداث يديرها المالكي لغرض التخريب لا أكثر ولا أقل.. وتنظيم “الدولة” يحرز الانتصار تلو الانتصار.. الله يساعده لا أحد يتمنى أن يكون مكانه”.

من جانب آخر، علقت فاطمة تريكي العاملة بالجزيرة مباشر على تجاهل الرئيس الأميركي باراك أوباما للعبادي بـ”الناس الرخيصة”، واكتفت بمشاركتها للفيديو.

بينما قال @Salam Kadem “العبادي أحرج نفسه، الغرب، والأميركان خاصة، لا يلتفتون أثناء الحديث، دققت في كل ثانية أوباما غير منتبه”.

شاهد الفيديو:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023