شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فيفا”: قطر وروسيا تخسران تنظيم كأس العالم في حال ثبوت الرشوة

“فيفا”: قطر وروسيا تخسران تنظيم كأس العالم في حال ثبوت الرشوة
قال دومينيكو سكالا، المسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن روسيا وقطر قد تخسران حق تنظيم نهائيات كأس العالم إذا ظهرت أدلة على دفع رشاو

قال دومينيكو سكالا، المسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن روسيا وقطر قد تخسران حق تنظيم نهائيات كأس العالم إذا ظهرت أدلة على دفع رشاو، بينما تنفي الدولتان ضلوعهما في أي مخالفة أثناء ترشح كل منهما لاستضافة البطولة، وأكد سكالا أنه لم يطلع على أي أدلة عن الفساد أو تلقي رشاو.

وقال سكالا، الذي يرأس لجنة التدقيق في “الفيفا”: “إذا ثبت أن منح تنظيم كأس العالم لروسيا وقطر تم بفضل شراء الأصوات، فإن التنظيم سيسحب منهما”.
وتابع، في تصريحات لصحيفة سويسرية، أن “الأدلة على وجود فساد غير متوفرة حتى الآن”.

وسبق أن أدلى سكالا بمثل هذه التصريحات عام 2013، ولكن إعادتها في خضم الأزمة التي تعصف بالاتحاد الدولي تعدّ بمثابة تحذيرا شديدا.

واعتقل 7 من كبار المسؤولين في الفيفا بمدينة زيورخ السويسرية يوم 27 مايو، واتهم 14 منهم بتلقي رشاوة بقيمة 150 مليون دولار.

وفتحت السلطات السويسرية تحقيقا جنائيا منفصلا بشأن منح تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 و2022، وكانت الفيفا عينت المحامي الأمريكي، مايكل جارسيا، للتحقيق في مسار منح نهائيات كأس العالم لكل من روسيا وقطر.

ونشر الاتحاد الدولي في نوفمبر ملخصا لتحقيق جارسيا الذي دام عامين، ولكن المحامي احتج على تحريف وقع في عرض تحقيقه، وقد برأ التقرير روسيا وقطر من أي مخالفات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020