شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا ترسل 125 مدربا عسكريا إضافيا إلى العراق

بريطانيا ترسل 125 مدربا عسكريا إضافيا إلى العراق
قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إن بلده سيرسل 125 عسكريا إضافيا إلى العراق للمساعدة في المعركة ضد تنظيم "الدولة"

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إن بلده سيرسل 125 عسكريا إضافيا إلى العراق للمساعدة في المعركة ضد تنظيم “الدولة”.

وجاء إعلان كاميرون في بافاريا خلال قمة الدول الصناعية السبع وقبيل اجتماع مقرر مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم 8 يونيو.

وذكر كاميرون للصحفيين أن نشاطات تنظيم “الدولة الإسلامية” كانت “التهديد الأكبر” الذي كان على قادة القمة معالجته، مضيفًا أن معظم العسكريين الإضافيين سيسهمون في تدريب الجنود العراقيين على كيفية التعامل مع العبوات الناسفة.

وسيرفع هذا التعهد إجمالي العسكريين البريطانيين الذين يقومون بتدريب قوات الأمن في العراق إلى أكثر من 275 شخصا، بينما قال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن المساعدة الإضافية قدمت تلبية لطلب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وكانت بريطانيا قد أعلنت في مارس أنها تخطط لإرسال نحو 60 عسكريا إلى العراق للمساعدة في تقديم التدريب للقوات الكردية لقتال تنظيم “الدولة الإسلامية”، وسيركز الفريق التدريبي المرسل على برنامج التدريب لمواجهة العبوات الناسفة الذي تنظمه قوات التحالف لقتال التنظيم.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون “هذا التدريب على مواجهة العبوات الناسفة سيعطي القوات العراقية قدرة أساسية في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وهو نموذج آخر لالتزامنا بالحملة ضد التنظيم”، جدير بالذكر أن أكثر من 1000 من القوات الكردية تلقوا التدريب على أيدي عسكريين بريطانيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023