شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. 4882 طالبًا يؤدون امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد

اليوم.. 4882 طالبًا يؤدون امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد
يؤدي اليوم الأحد, 4882 طالباً وطالبة بالثانوية العامة (نظام حديث) بمحافظة بورسعيد موزعين على 12 لجنة بالمحافظة، امتحان مادة اللغة العربية .

يؤدي اليوم الأحد، 4882 طالباً وطالبة بالثانوية العامة (نظام حديث) بمحافظة بورسعيد موزعين على 12 لجنة بالمحافظة، امتحان مادة اللغة العربية.

وصرحت الدكتورة فاتن صالح، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أنها شكلت لجنة برئاسة طارق ضوة، وكيل المديرية، لتلقي أية شكاوى وحلها فوراً من الثانوية العامة.

وقال السيد سراج المدير المالي والإداري والمشرف العام على الاستراحات، إن المحافظة قد استقبلت ما يقرب من 915 “رئيس لجنة، ومراقب، ومعاون” باستراحة المراقبين وذلك لمباشرة سير الامتحانات.

وتشهد المحافظة حالة من الاستنفار الأمني التام من قبل قوات مديرية الأمن، برئاسة اللواء فيصل دويدار، لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة تزامنًا مع بدئها اليوم.

وانتشرت مدرعات الشرطة وقوات الأمن بمحيط المدارس بكافة الأحياء لتأمين لجان الامتحانات، وتم عمل الكمائن الثابتة والمتحركة بمختلف الشوارع والميادين لضبط أي عناصر إجرامية خارجة عن القانون.

وتجوب مجموعات الانتشار السريع والقوات الأمنية شوارع المحافظة لتأمينها، وتم فرض الكمائن الثابتة والمتحركة على مداخل ومخارج المحافظة لإحكام القبضة الأمنية عليها، وكثفت القوات من الإجراءات التفتيشية على رواد المحافظة.

كما انتشرت قوات الجيش الثاني الميداني؛ لتأمين المنشآت الحيوية والمؤسسات المهمة، وفرضت سيطرتها على المجرى الملاحي لقناة السويس لتأمينه بالكامل.

ورفعت عدد من المدارس، لافتات على المدارس، بلجان امتحانات الثانوية العامة تنص على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة، وذلك لمحاولة منع حالات الغش التي تتم عن طريقها.

وتشمل إجراءات مديرية التربية والتعليم حول ذلك بأن يسلم الطالب هاتفه لأمن المديرية ويتم وضع ورقة لاصقه “استيكر” برقم خاص بصاحب الهاتف ويوضع في الأمانات مع أفراد أمن، ويُسلم لصاحبه بعد انتهاء اللجنة.

وقام رجال أمن مديرية التربية والتعليم بتفتيش الطلاب أثنا دخولهم المدارس مقر اللجان الامتحانية مستخدمين أجهزة الكشف عن المعادن.

يذكر أنه قد بدأت اللجان الامتحانية للثانوية العامة في فتح أبوابها منذ الساعة 8 صباحًا لاستقبال طلاب النظام الحديث والذين يبلغ عددهم 4882 طالبًا وطالبة موزعين على 12 لجنة بالمحافظة لأداء امتحان مادة اللغة العربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023