شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنشاء “المنتخب السوري الحر” برياضيين معادين لنظام الأسد

إنشاء “المنتخب السوري الحر” برياضيين معادين لنظام الأسد
أعلنت مجموعة من اللاعبين السوريين تكوين "اتحاد كرة قدم سوري حر" منشق عن اتحاد الكرة السوري التابع لوزارة الرياضية في نظام بشار الأسد، متخذين شعارهم علم المقاومة السورية على قمصان المنتخب الحر

أعلنت مجموعة من اللاعبين السوريين تكوين “اتحاد كرة قدم سوري حر” منشق عن اتحاد الكرة السوري التابع لوزارة الرياضية في نظام بشار الأسد، متخذين شعارهم علم المقاومة السورية على قمصان المنتخب الحر.

ويجمع المنتخب السوري الحر بين صفوفه أبطالًا سوريين جمعتهم عداوتهم للنظام الدموي في سوريا الذي شرد الكثير من عائلاتهم، ليجدوا ملجئًا لممارسة كرة القدم باسم جهة يفضلون الانتماء لها واللعب في الميادين الدولية باسمها.

أحمد عبد الخالق الزعبي من محافظة حمص، من أوائل المنشقين عن الاتحاد الرياضي العام التابع لنظام بشار الأسد، وله سجل حافل بالإنجازات والميداليات، فهو بطل الجمهورية وآسيا والعرب عدة مرات في لعبة الـTae Box، وهو من أوائل المشجعين للاتحاد السوري الحر لكرة القدم وللمنتخبات السورية الحرة، كما استشهد شقيقه في حمص أثناء حصار النظام لها.

وربما يحاول الكثير من الرياضيين السوريين التكيف مع البيئة التي خلفها النظام القمعي، لاتخاذ الرياضة كوسيلة لإبراز رسالتهم للعالم من خلال المجالات الرياضية التي برعوا فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023