شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هالة يوسف : مصر بها ربع سكان المنطقة العربية

هالة يوسف : مصر بها ربع سكان  المنطقة العربية
كشفت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان في حكومة محلب ، أن عدد السكان فى مصر ارتفع إلى حوالى 88 مليونا بما يمثل 25% من سكان المنطقة العربية، ويمثل الشباب تحت سن 30 حوالى 62%.

كشفت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان في حكومة إبراهيم محلب ، أن عدد السكان فى مصر ارتفع إلى حوالى 88 مليونا بما يمثل 25% من سكان المنطقة العربية، ويمثل الشباب تحت سن 30 حوالى 62%. 

وأضافت هالة يوسف خلال مشاركتها بفعاليات الاجتماع الذى عقده رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والسكرتير العام للأمم المتحدة حول العائد الديموغرافي وتوظيف الشباب، اليوم، أن النمو المطرد فى عدد السكان يجعل الاستثمار فى ارتفاع نسبة الشباب أمرًا حتميًا ويحتل الأولوية فى السياسات الاجتماعية والاقتصادية للحكومة، حيث يمثل فرصة لتحقيق الكرامة وحقوق الإنسان والقضاء على الفقر وتمكين المرأة وتحقيق والمساواة مشيرة إلى التحديات الخاصة بالزواج المبكر وتعليم الفتيات. 

وأشارت إلى أن الاستراتيجية القومية للسكان (2015-2030) تركز على اعادة توزيع راس المال الاقتصادى والبشرى وتمكين المرآه والفتيات والشباب بشكل عام، وتحقيق التوازن بين النمو السكانى والتنمية، كما تستند الاستراتيجية إلى برنامج عمل القاهرة والمؤتمر الدولى للسكان بالتركيز على الارتقاء بالعنصر البشرى على التوازى مع التعامل مع التحديات الاجتماعية والاقتصادية ومعالجة أوجه عدم المساواة، وهى الإستراتيجية التى تنسق الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030. 

وأوضحت هالة يوسف ،المحاور الأربعة للإستراتيجية القومية للسكان هى الصحة الإنجابية والتنظيم الطوعى للأسرة وتنمية الشباب والتعليم وخاصة الفتيات وتمكين المرأة، مؤكدة أهمية تعزيز التواصل مع القواعد السكانية ورفع الوعى المجتمعى وإشراك المواطنين فى صناعة القرار على المستوى الوطنى والمحلى. 

وزعمت وزيرة السكان، إلى أن الحكومة المصرية بصدد تفعيل تلك الإستراتيجية من خلال تطبيق سياسيات وبرامج مُحددة لتأتى بالمردود المرجو منها، ولتنعكس بشكل مباشر على مستوى معيشة السكان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023