شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هتك عرض فتاة وخلية الماريوت واقتحام سجن بورسعيد.. أبرز محاكمات اليوم

هتك عرض فتاة وخلية الماريوت واقتحام سجن بورسعيد.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الأثنين عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة أميني شرطة هتكا عرض فتاة ، ومحاكمة المعتقلين في خلية الماريوت ، وسماع شهادة الضباط في قضية محاولة اقتحام سجن بورسعيد.

تنظر المحاكم اليوم الأثنين عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة أميني شرطة هتكا عرض فتاة ، ومحاكمة المعتقلين في خلية الماريوت ، وسماع شهادة الضباط في قضية محاولة اقتحام سجن بورسعيد.

أميني شرطة

تنظر، اليوم، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، محاكمة أمينى شرطة، وذلك لقيامهما باختطاف فتاة وهتك عرضها داخل إحدى سيارات الشرطة بمنطقة الساحل. 

وكانت التحقيقات قد كشفت أن أمينى الشرطة المتهمين قاما باستيقاف سيارة يستقلها شاب وفتاة أثناء قيامه بتوصيلها، وطالبا (أمينا الشرطة) منهما إبراز هويتهما، وأجبرا الفتاة على النزول منها واصطحباها فى سيارة النجدة التى كانا يستقلاها تحت ذريعة أنهما سيقومان بتوصيلها إلى منزلها، ثم اصطحباها إلى منطقة نائية، وقاما بتجريدها من ملابسها، وحاولا الاعتداء عليها، غير أنها قاومتهما وقامت بإطلاق صيحات الاستغاثة على نحو أجبرهما على تركها فى وقت لاحق.

وتبين من التحقيقات أن الفتاة تمكنت من مغافلة أمينى الشرطة وإرسال رسالة نصية عبر هاتفها المحمول، إلى هاتف صديقها، تفيد بأن أمينى الشرطة اللذين قاما باستيقافهما معها، قد اختطفاها وأنهما يريدان اغتصابها ومواقعتها بالإكراه. 

خلية الماريوت

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم، نظر إعادة محاكمة المعتقلين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”، وذلك لمرافعة النيابة وحضور الأسترالي بيتر جريستي.

كانت النيابة قد أسندت إلى المعتقلين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

سجن بورسعيد

وتستكمل اليوم الاثنين محكمة جنايات بورسعيد فى جلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد السعيد، محاكمة 51 متهما، فى الاشتباكات التى وقعت بمحافظة بورسعيد فى شهر يناير 2013 ومحاولة اقتحام السجن، والتى نشبت عقب صدور حكم بإحالة أوراق عدد من المتهمين بقضية مجزرة ستاد بورسعيد، إلى مفتى الديار المصرية لاستطلاع الرأى الشرعى فى شأن إصدار حكم بإعدامهم. 

وتستمع اليوم المحكمة لشهادة 5 ضباط من الشرطة، ورقيبى شرطة بعد أن استمعت أمس إلى اقول عدد من العاملين في هيئة الاسعاف المصرية، الذين قاموا بنقل المصابين والقتلى فى الأحداث إلى المستشفيات. 

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين أنهم خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى، وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى عمدا مع سبق الإصرار والترصد. وكشفت التحقيقات التى باشرها قاضى التحقيق المستشار عمر الجوهرى، أن المجنى عليهم فى تلك الأحداث موضوع المحاكمة، قد قاموا بقتل 42 مواطنا من بينهم ضابط وأمين شرطة، وأوقعوا إصابات فى أكثر من 79 مواطنا آخرين

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023