شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميانمار تضبط قارب على متنه 700 مهاجر غير شرعي

ميانمار تضبط قارب على متنه 700 مهاجر غير شرعي
لا يزال يجري سحب قارب علي متنه أكثر من 700 مهاجر بعدما جرى اعتراض طريقه قبالة ساحل ميانمار،اليوم السبت، فيما أبدى مسؤولون مؤشرات متضاربة بشأن وجهته النهائية. وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أنه تم رصد القارب يوم الجمعة ,وصرحت بح

لا يزال يجري سحب قارب علي متنه أكثر من 700 مهاجر بعدما جرى اعتراض طريقه قبالة ساحل ميانمار،اليوم السبت، فيما أبدى مسؤولون مؤشرات متضاربة بشأن وجهته النهائية.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أنه تم رصد القارب يوم الجمعة ,وصرحت بحرية ميانمار، بأن على متنه 727 مهاجرًا قبالة الساحل الجنوبي للبلاد، وقال مسؤولون إنهم يعتقدون أن معظم من على متن القارب من بنجلادش.

ويعتقد أن ألفي شخص آخرين ما زالوا تائهين بعد أن تخلى عنهم مهربو البشر في أعقاب حملة شنتها تايلاند.

وقال القائد سو مين، وهو مساعد لقائد البحرية في ميانمار، لرويترز، إن السلطات كانت قررت في باديء الأمر بأن القارب المكتظ سينقل إلى قاعدة بحرية في جزيرة هاينجي في الجنوب لكنها الآن تدرس خيارات أخرى.

وأضاف أن القارب ربما لا يرسو في جزيرة هاينجي. قد تنقلهم البحرية إلى مكان آخر في الشمال مثل سيتوي في ولاية راخين. لسنا متأكدين بعد.

وعثر على القارب في بحر “أندامان”، أمس الجمعة وعلى متنه 608 رجال إلى جانب 74 امرأة و45 طفلًا حسبما أفادت وزارة الإعلام في ميانمار.

وذكرت ميانمار، خلال اجتماعًا ضم 17 دولة في تايلاند بأنها غير مسؤولة عن الأزمة التي شهدت لجوء أكثر من أربعة آلاف من مسلمي الروهينجا في ميانمار والمهاجرين البنغال إلى البحر في جنوب شرق آسيا خلال الشهر الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023