شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول وفاة بفيروس كورونا في قطر خلال 2015

أول وفاة بفيروس كورونا في قطر خلال 2015
أعلنت السلطات الصحية في قطر مساء اليوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" لمواطن قطري يبلغ من العمر 73 عاما

أعلنت السلطات الصحية في قطر مساء اليوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” لمواطن قطري يبلغ من العمر 73 عاما، بينما تعدّ أول حالة وفاة يتم الإعلان عن تسجيلها في قطر عام 2015.

وقال المجلس الأعلى للصحة، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء اليوم، إنه تم تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمواطن قطري يبلغ من العمر 73 عاما كان يعاني من عدة أمراض مزمنة وتوفي بمضاعفات المرض.

وأشار المجلس إلى أن حالة الوفاة هذه هي الأولى بين الأربع حالات التي تم رصدها خلال العام 2015، وكانت آخر حالة وفاة سابقة تم تسجيلها بسبب فيروس كورونا في عام 2013.

كما أوضح المجلس أن الحالة الأخرى للمريض المقيم والذي تم الإعلان عن تسجيل إصابته بالمرض يوم 21 مايو الجاري، لا تزال قيد العلاج وهو في حالة صحية مستقرة.

وفي هذا السياق دعا المجلس الأعلى للصحة جميع المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص إلى أن تكون على أهبة الاستعداد لرصد أي حالة مشتبهة وتبليغها على الفور.

كما ناشد المجلس أفراد المجتمع باتباع إرشادات منظمة الصحة العالمية لجهة تجنب الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة: الاختلاط عن قرب مع الإبل ومراقبة ظهور أية أعراض تنفسية وارتفاع درجة الحرارة، والتوجه مباشرة إلى أقرب مركز صحي أو مستشفى عند ظهور هذه الإعراض للمساعدة في التشخيص المبكر والحصول على الرعاية اللازمة.

والمتوفى اليوم، سبق أن أعلنت السلطات الصحية في قطر، في 22 مايو الجاري، عن تسجيل إصابته بفيروس “كورونا”، بينما كانت الحالة الرابعة التي يتم الإعلان عن تسجيلها في قطر عام 2015، وبإعلان اليوم يرتفع عدد الوفيات بالفيروس في البلاد منذ سبتمبر 2012، إلى 6 بينما تستقر عدد الإصابات عند 15.

ويعد فيروس “كورونا”، أو ما يسمى “الالتهاب الرئوي الحاد”، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020