شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فنزويلا وروسيا تتفقان على استثمار 14 مليار دولار في النفط والغاز

فنزويلا وروسيا تتفقان على استثمار 14 مليار دولار في النفط والغاز
قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مساء الاربعاء أن فنزويلا و"شركة روسنفت "- أكبر منتج للنفط في روسيا -اتفقتا على استثمار حوالي 14 مليار دولار في قطاع النفط والغاز في فنزويلا.

 قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مساء الاربعاء، إن فنزويلا و”شركة روسنفت “- أكبر منتج للنفط في روسيا -اتفقتا على استثمار حوالي 14 مليار دولار في قطاع النفط والغاز في فنزويلا.

وتحدث مادورو على شاشات التلفزيون قائلًا “عقدنا اجتماعًا رائعًا واتفقنا على استثمار أكثر من 14 مليار دولار” مضيفًا أن ذلك الاستثمار سيوجه إلي مضاعفة إنتاج فنزويلا من النفط ,

وقال مادورو انه اجتمع مع ايجور سيتشن الرئيس التنفيذي لروسنفت في حضور ايلوجيو ديل بينو رئيس شركة النفطة الفنزولية المملوكة للدولة وديوسدادو كابيلو رئيس الجمعية الوطنية والرجل الثاني في قيادة الحزب الاشتراكي.

ولم يقدم مادورو تفاصيل بشأن خطة الاستثمار ويبقى من غير الواضح من سيمولها.

ولدى شركة النفط الفنزويلية أهداف رسمية طموحة لمضاعفة انتاج البلاد من النفط الي 6 ملايين برميل يوميًا بحلول 2019 ومن المستهدف أن يأتي 4 ملايين من ذلك المستوى المستهدف من حزام اورينوكو لكن قليلين من خبراء صناعة النفط ومن المستثمرين الاجانب يتوقعون أن تتحقق تلك الاهداف.

وقالت شركة النفط الفنزويلية على تويتر أن البلدين إتفقا “على إنشاء شركات معًا” لدعم انتاج الخام مضيفة أن البلدين كليهما يريدان توسيع استخراج الخام في حزام اورينوكو الغني بالنفط حيث تستثمر روسنفت بالفعل في مشاريع مشتركة مع الشركة الفنزويلية.

يذكر أن فنزويلا تشهد وركودًا اقتصاديًا  وأزمة في السيولة النقدية وتضررت بشدة من أحدث هبوط في أسعار النفط.

وانحدرت روسيا أيضًا إلى أزمة بسبب الهبوط الحاد في أسعار النفط العام الماضي الذي فاقمه عقوبات غربية على موسكو بسبب ضمها لمنطقة القرم ودعمها المزعوم للمتمردين في شرق أوكرانيا مما تسبب في انخفاضات حادة في قيمة العملة الروسية “الروبل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023