شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمتو لـ”رصد”: تصريحات الرئيس الإسرائيلي ليس لها رصيد على أرض الواقع

حمتو لـ”رصد”: تصريحات الرئيس الإسرائيلي ليس لها رصيد على أرض الواقع
أكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني والمتخصص في الشأن الإسرائيلي، سمير حمتو، أن تصريحات الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين" بشأن المفاوضات المباشرة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ليس لها أي رصيد على أرض الواقع.

أكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني والمتخصص في الشأن الإسرائيلي، سمير حمتو، أن تصريحات الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين” بشأن المفاوضات المباشرة مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ليس لها أي رصيد على أرض الواقع.

وذكر حمتو في تصريحات خاصة لـ”رصد” أن هناك انقسامًا في الموقف الصهيوني تجاه التعامل مع “حماس”، فهناك من يؤيد الحوار المباشر في ملفات عديدة ومنها قضية الجنود المخطوفين،  والبعض الآخر يرى أنه يجب محو حماس من على الأرض.

ورأى أن التفاوض المباشر لا يمكن أن يتحقق  وإن تحقق  فسيكون بحدوده الدنيا وعبر وسطاء آخرين، وفي قضايا ضرورية  كالهدنة  وتبادل الأسرى وما شابه.

يُذكر أن الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين” كان قد صرح ردًا على سؤال خلال زيارة لشمال الأراضي المحتلة عن محادثات محتملة مع “حماس”، وقال ريفلين إن “ما يهم بالنسبة لي، ليس مع من أتحدث، ولكن عما نتحدث”، وفقًا لتصريحاته التي نقلها التلفزيون والاذاعة الإسرائيلية.

“وأضاف: “ليس لدي أي نفور من فكرة عقد مفاوضات مع أي شخص على استعداد للتفاوض معي”، مضيفًا أن “القضية هي مضمون ما يريدون التفاوض في شأنه، إذا كانوا يريدون التفاوض على وجودي في ذاته، فلن أتفاوض معهم”.

وترفض الحكومة الإسرائيلية إجراء اتصالات مباشرة مع “حماس” التي تعتبرها، مثلها مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، “منظمة إرهابية”، ومع ذلك تفاوض الطرفان بطريقة غير مباشرة عبر وساطة مصرية، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بعد حرب مدمرة الصيف الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023