شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس مدغشقر يندد بإجراءات عزل البرلمان له من منصبه

رئيس مدغشقر يندد بإجراءات عزل البرلمان له من منصبه
ندد الرئيس الملغاشي، هري راجاوناريممبيانينا، اليوم الأربعاء، بالإجراءات التي اعتمدها برلمان بلاده ضده، أمس الثلاثاء، لعزله من منصبه

ندد الرئيس الملغاشي، هري راجاوناريممبيانينا، اليوم الأربعاء، بالإجراءات التي اعتمدها برلمان بلاده ضده، أمس الثلاثاء، حيث عزلوه من منصبه.

وقال راجاوناريمامبيانينا، في خطاب توجه به إلى الشعب الملغاشي من القصر الرئاسي في بوجمبورا، بحضور وسائل الإعلام: “ما حدث مساء أمس في البرلمان يطرح عدة تساؤلات.. هل تم احترام الشفافية؟ وهل تم احترام الإجراءات؟”.

وأضاف: “لقد وردتني تقارير بشأن وجود فساد أؤكد لكم أيها الشعب الملغاشي وجود أمور غير واضحة”، وفي رد فعل على الاتهامات التي وجهت إليه من قبل النواب، قال: “لطالما أجبرت نفسي على احترام القانون”.

وأردف: “من حق النواب اتهام الرئيس في إطار احترام القانون، ولكن لا حق لهم في عزله.. يمكن للرئيس أن يحل المجلس الوطني في أي حين، ولكن مدغشقر اليوم في حاجة إلى التهدئة”.

وفي وقت سابق، قال راجاوناريممبيانينا، في تغريدة على الحساب الرسمي للرئاسة الملغاشية على موقع “تويتر”، إنّ النواب الذين صوتوا، لعزله من مهامه، إنّما يسعون لخدمة “مصالحهم الشخصية”، على حساب مصلحة البلاد.

وصوت البرلمان الملغاشي، مساء أمس الثلاثاء، بأغلبية الأصوات على عزل الرئيس هيري راجاومابيانينا من مهامه لأجل “عدم الكفاءة” و”لانتهاك الدستور”، حسب مسؤول حكومي لـ”الأناضول”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023