شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هنية” في استقبال “أبومرزوق والعلمي” بعد عودتهم إلى غزة

“هنية” في استقبال “أبومرزوق والعلمي” بعد عودتهم إلى غزة
وصل القياديان البارزان في حركة المقاومة الإسلامية"حماس" موسى أبو مرزوق، وعماد العلمي، اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وصل القياديان البارزان في حركة المقاومة الإسلامية”حماس” موسى أبو مرزوق، وعماد العلمي، اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

ويشغل أبو مرزوق منصب عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، وانتقل، عقب انطلاق الثورة السورية عام 2011، للإقامة في القاهرة إثر إغلاق مكتب حركة “حماس” في دمشق، قبل أن يستقر في غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع التي انتهت في 26 أغسطس الماضي.

فيما غادر العلمي غزة لتلقي العلاج في تركيا، بعد إصابته في غارة إسرائيلية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي 2014.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول أن أبو مرزوق، والعلمي، وصلا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري الذي فتحته السلطات المصرية يوم أمس الثلاثاء لمدة يومين “بشكل استثنائي” لدخول الفلسطينيين العالقين خارج القطاع.
 
وكان في استقبال القيادييْن عدد من أبرز قيادات حركة “حماس” في غزة، ومنهم إسماعيل هنية، ومحمود الزهار، والعشرات من أنصار الحركة.

وكانت السلطات المصرية قد واصلت فتح معبر رفح البري أمام سفر السكان الغزيين العالقين من مرضى وطلاب وأصحاب إقامات في الخارج، لليوم الثاني على التوالي، بينما أدانت حركة حماس التفجيرات التي وقعت في منطقة سيناء بالتزامن مع فتح هذا المعبر.

وسمحت السلطات المصرية التي فتحت بوابة المعبر  لليوم الثاني بمرور حافلات تقل طلابًا وكذلك سيارات إسعاف تقل مرضى بالعبور.

وطالب اسماعيل هنية السلطات المصرية بفتح المعبر بشكل دائم لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023