شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول 171 فلسطينيا إلى غزة عبر معبر رفح

وصول 171 فلسطينيا إلى غزة عبر معبر رفح
قال ماهر أبو صبحة، مدير دائرة المعابر في وزارة الداخلية الفلسطينية بقطاع غزة، مساء اليوم، إن 171 فلسطينيا كانوا عالقين في الجانب المصري منذ أكثر من شهرين تمكنوا من العودة إلى القطاع عبر معبر رفح البري

قال ماهر أبو صبحة، مدير دائرة المعابر في وزارة الداخلية الفلسطينية بقطاع غزة، مساء اليوم، إن 171 فلسطينيا كانوا عالقين في الجانب المصري منذ أكثر من شهرين تمكنوا من العودة إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

وأضاف أبو صبحة، في تصريح صحفي نقلته “الأناضول”، أن “171 فلسطينيا تمكنوا من الوصول إلى غزة قادمين من الجانب المصري عبر معبر رفح الذي فتحته السلطات المصرية جزئيا صباح اليوم الثلاثاء ولمدة يومين”.

وأشار إلى أن تعطل شبكة الحواسيب في الجانب المصري من معبر رفح عطل وصول المئات من الفلسطينيين إلى القطاع، حيث فتحت السلطات المصرية اليوم الثلاثاء، معبر رفح، “استثنائيا”، في اتجاه واحد لمرور العالقين بمصر.

وكانت السلطات المصرية قد أبلغت الجانب الفلسطيني يوم الأحد الماضي، قرارها بفتح معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة لمدة يومين فقط اليوم وغدا في اتجاه واحد فقط لمرور العالقين في الجانب المصري.

ويبلغ أعداد الفلسطينيين من أصحاب الحالات الإنسانية المسجلين للسفر عبر معبر رفح، المغلق منذ 86 يوما على التوالي، أكثر من 15 ألف مسجل، منهم 3 آلاف مريض نصفهم مرضى سرطان يصارعون الموت، وأكثر من ألفي طالب، وفق أبو صبحة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023