شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخفيض الإيجار وتسهيل خط سيرفيس.. مطالب تجار معرض كفر الشيخ للمحافظ

تخفيض الإيجار وتسهيل خط سيرفيس.. مطالب تجار معرض كفر الشيخ  للمحافظ
أعرب تجار معرض كفرالشيخ، عن غضبهم الشديد حيال ماحدث لهم، من تدهور الحياه المعيشية، وركود الحالة الاقتصادية، بعدما تم نقلهم من مكانهم، الذي كان يتميز بموقعه وسط المدينة.

أعرب تجار معرض كفرالشيخ، عن غضبهم الشديد حيال ماحدث لهم، من تدهور الحياه المعيشية، وركود الحالة الاقتصادية، بعدما تم نقلهم من مكانهم، الذي كان يتميز بموقعه وسط المدينة.

وكان المستشار علي عجوه، المحافظ السابق، قد أمر بنقل تجار معرض كفر الشيخ، من مقرهم مقابل محطة قطار كفرالشيخ، إلى منطقة الترعة، التي تعد تابع للأرياف وتبعد كثيرا عن المدينة، وتحويل مكان المعرض إلى جراج لسيارات هيئة القضاء بالمحافظة.

يقول عصام سعد، أحد تجار الملابس بالمعرض، “المحافظ قام بنقل المعرض رغم أنوفنا، ولم يراعي قطع أرزاق ابنائنا، وكنا بندفع إيجار شهري يقدر بثلاثة الآف جنيها لـ”الباكيه” الواحدة”، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يعد مصدرا اقتصاديا كبيرا للمحافظة، وأن المعرض الجديد الذي تم نقلهم إليه يبعد عن المدينة، ولا يوجد إقبال عليه من قبل المستهلكين.

وأضاف علي سليمان، تاجر، “المحافظ وعدنا بأن المعرض الجديد سيتم تأجيره للتجار بأسعار رمزية، وتقدر بمائة وخمسون جنيها فقط، وعندما بنينا المعرض على حسابنا الخاص، وقمنا بافتتاحه، وجدنا أن إيجاره ألف جنيه، وهذا المبلغ لن نستطيع دفعه، لأن المعرض لم يعد الإقبال عليه مثل المعرض القديم، فضلا عن تواجده في منطقه ريفية”.

وأشار أبو زياد عادل، أحد تجار المعرض، إلى أن بعض التجار أغلقوا أماكنهم، واتجهوا إلى أعمال أخرى، لتلبية متطلبات منازلهم، والبعض الآخر لا تتعدى نسبة مبيعاته اليومية من خمسون جنيها إلى مائة جنيه يوميا”، وواصل حديثه قائلا “هندفع إيجار ولا ندفع الضرائب ولا نأكل عيالنا بالمائة جنيه”، مشيرا إلى أن مصلحة الضرائب تطاردهم يوميًا لدفع الضرائب، التي يصعب عليهم دفعها.

وقال محمد السيد، تاجر اكسسوارات حريمي بالمعرض، “تقدمنا بعدة طلبات للمحافظ الجديد أسامه حمدي، منها نقل المعرض إلى وسط المدينة، وياخد الإيجار اللى يطلبه، أو يقوم بتفعيل خط سيرفيس من داخل المدينة إلى المعرض، حتى يسهل على المستهلكين الوصول إليه، والحل الأخير هو تخفيض إيجار المعرض، حتى يستطيعون تلبية متطلباتنا اليومية”، مشيرا إلى أن هذه الطلبات لم يلتفت اليها المحافظ، أو أي مسئول بالمحافظة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023