شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل شخصين وحرق ثلاثة أفدنة في خصومة ثأرية بمغاغة

مقتل شخصين وحرق ثلاثة أفدنة في خصومة ثأرية بمغاغة

اتهم مزارع بقرية بطران، بمركز مغاغة في المنيا، السبت، 3 من أشخاص على خصومة مع عائلته بإشعال النيران في أرضه وحرق محصول «الكسبرة».

وانتقل إلى مكان الحريق قوات الحماية المدنية، ورجال البحث الجنائي، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين نشوبه بقطعة أرض زراعية مساحتها ثلاثة أفدنة مزروعة بمحصول الكسبرة، ملك المواطن صالح حسن بطران، (44 عاما، مزارع)، ومقيم بذات الناحية، وقد أسفر الحريق عن احتراق جزء كبير من مساحة الأرض، ولم ينجم عنه وفيات بشرية أو إصابات.

وبسؤال مالك الأرض، اتهم 3 من عائلة أخرى تقيم بعزبة مجاورة تدعى عزبة إبراهيم محمود، بإشعال النيران بأرضة نتيجة وجود خصومة ثأرية بين عائلتيهما، وتم ضبط المشكو في حقهم، وبمواجهتهم أنكروا ارتكاب الواقعة، وعللوا اتهامه لهم لذات السبب، واتهموا مالك الأرض و4 آخرين من عائلته بإشعال النيران بالأرض واتهامهم بذلك، للضغط عليهم وإجبارهم على الصلح في الخصومة.

وقد كشفت التحريات وجود خصومة ثأرية مقيدة برقم 5/2014 بين عائلة مالك الأرض «الجنيدي»، وبين عائلة المشكو في حقهم «مقاوى» نتج عنها مقتل شخص من كل عائلة، وتم التحفظ على مكان الحريق، وأخطر المعمل الجنائي، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023