شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرب على الإخوان تصل موريتانيا.. مستشار الرئيس يهاجم مرسي

الحرب على الإخوان تصل موريتانيا.. مستشار الرئيس يهاجم مرسي
هاجم أبو إسحاق الكنتي، مستشار الرئيس الموريتاني، جماعة الإخوان المسلمين والدكتور محمد بديع والرئيس محمد مرسي، إذ اعتبرهم محرضين على العنف والتكفير.

هاجم أبو إسحاق الكنتي، مستشار الرئيس الموريتاني، جماعة الإخوان المسلمين والدكتور محمد بديع  والرئيس محمد مرسي، إذ اعتبرهم محرضين على العنف والتكفير.

وانتقد الكنتي، في مقاله له تظاهرات واعتصام ميدان رابعة العدوية، معتبرا المشاركين فيه بأنهم محرضين على الفتنة بين المسلمين وبعضهم، واتهمهم باستخدام عبارات التكفير.

وقال الكنتي “كنا سنفهم ورع الشيخ أكثر لو قرأنا، أو سمعنا فتاويه حول تدمير ممتلكات المسلمين في التظاهرات السلمية، واختلاط النساء والرجال فيها بشكل فاضح، يتنافسون في المكاء والتصدية”.

وأضاف “لم نسمع من الشيخ وفقهاء جماعته تحريمًا للاعتصامات إلا في رئاسة مرسي إذا كانت ضد حكمه، وحين سقط عدوها جهادًا في رابعة”، في إشارة للمرشد العام لجماعة الاخوان الدكتور محمد بديع.

ويأتي هجوم الكنتي عقب فتوى محلية للشيخ محمد الدوو المقرب من حزب “تواصل”، حيث ربط هجومه على الشيخ بانتقاد جماعة الإخوان ومرشدها، ويمارس الكنتي دائمًا هجومًا شديدًا علي “تواصل” في مقالات عدة، وعبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وربط نشطاء موريتانيون، بين هجوم مستشار الرئيس محمد ولد عبدالعزيز والزيارة الأخيرة لمسؤولين إماراتيين في نواكشوط، حيث تسعى الدولة الخليجية لوضع جماع الإخوان المسلمين هناك تحت ضغوط شديدة.

ويعد حزب “تواصل” المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، أكبر أحزاب المعارضة في موريتانيا.

نص المقال..

http://mourassiloun.com/?q=node%2F4487

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023