شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كُتاب الدول الإسلامية عن إعدام مرسي: الساكت عن الحق شيطان أخرس

كُتاب الدول الإسلامية عن إعدام مرسي: الساكت عن الحق شيطان أخرس
أدان رئيس اتحاد أكاديميي وكُتّاب الدول الإسلامية، يوسف بالجي، حكم الإعدام الذي صدر بحق الرئيس محمد مرسي وآخرين أول من أمس

أدان رئيس اتحاد أكاديميي وكُتّاب الدول الإسلامية، يوسف بالجي، حكم الإعدام الذي صدر بحق الرئيس محمد مرسي وآخرين أول من أمس.

وأشار رئيس الاتحاد، الذي يتخذ العاصمة التركية مركزًا له، إلى أن “الانقلابيين بهذه القرارات التي صدرت بحق 122 شخصًا، قتلوا الإنسانية والعدالة والحقوق، وأنهم تعمدوا في هذا الوقت إصدار قرارات إعدام بحق أول رئيس مصري منتخب ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي”.

وانتقد بالجي، موقف الدول الغربية ومؤسسات حقوق الإنسان الصامتة إزاء ما يحدث في مصر، قائلًا: “الساكت عن الحق شيطان أخرس، الغرب وبعض الحكومات العربية والإسلامية تؤكد بصمتها على دعمها لقرارات الإعدام”.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة مصرية أصدرت السبت 16 مايو الجاري قرارًا بإحالة أوراق 122 شخصًا، إلى المفتي لاستطلاع الرأي في إعدامهم، من بين 166 متهمًا في قضيتي “اقتحام السجون”، و”التخابر الكبرى”.

ومن أبرز المتهمين المحالة أوراقهم للمفتي: الدكتور محمد مرسي أول رئيس منتخب في مصر، والدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لهيئة علماء المسلمين، والمرشد العام لجماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، ونائب المرشد المهندس خيرت الشاطر، ورئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني، والقياديان الدكتور عصام العريان والدكتور محمد البلتاجي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023