شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العبادي: “داعش” لا يستطيع الحفاظ على مكاسبه

العبادي: “داعش” لا يستطيع الحفاظ على مكاسبه
قال رئيس وزراء العراق، حيدر العبادي، اليوم الإثنين، إن تنظيم "داعش" لا يستطيع الحفاظ على مكاسبه، وذلك بعد سيطرة التنظيم على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب البلاد

قال رئيس وزراء العراق، حيدر العبادي، اليوم الإثنين، إن تنظيم “داعش” لا يستطيع الحفاظ على مكاسبه، وذلك بعد سيطرة التنظيم على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب البلاد.

وكان حديث العبادي، خلال ترؤسه اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات.

وذكر رئيس الوزراء، في بيان نشر مساء الإثنين: “نحن نخوض حرباً مشرفة لتحرير مدننا والدفاع عن العراق، يشارك فيها أبناء الشعب مع قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة والعشائر”.

وأضاف أن “داعش لا يستطيع الاستمرار بالحفاظ على الأراضي التي يستولى عليها أمام إصرار وعزيمة العراقيين على دحره”، داعياً إلى “توحيد الجهود لطرد العدو من جميع المناطق المغتصبة”.

ووجد العبادي نفسه مضطرا إلى الاستعانة مرة أخرى بالفصائل الشيعية ضمن الحشد الشعبي؛ لوقف تقدم تنظيم داعش في غربي البلاد، بعد أن أحكم التنظيم قبضته على الرمادي والتقدم تجاه المناطق المحيطة.

وأمر العبادي أمس، فصائل الحشد الشعبي بالتوجه نحو الأنبار، والانتشار في المناطق التي يرجح بأن تكون في مرمى هجمات داعش في تلك المناطق، وانهارت الخطوط الدفاعية للقوات العراقية التي يدعمها مقاتلو العشائر السنية أمام الهجمات المتواصلة لداعش في الأسابيع الأخيرة.

ومنذ اجتياح داعش لشمال وغرب العراق صيف العام الماضي تشكو العشائر السنية من ضعف الإمدادات العسكرية التي تصل إليها في الحرب ضد داعش، وفي مقابل ذلك تبدو الفصائل الشيعية أفضل تسليحا وجاهزية نتيجة الدعم التي تلقاه من الحكومة العراقية وإيران المجاورة.

وشكلت سيطرة داعش على الرمادي ضربة قوية للحملة العسكرية للحكومة العراقية والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يشن غارات جوية ضد المتشددين منذ صيف العام الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023