شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النهضة ” يدعو لإلغاء إعدام مرسي وعدم استعمال القضاء في مواجهة الخصوم

“النهضة ” يدعو لإلغاء إعدام مرسي وعدم استعمال القضاء في مواجهة الخصوم
أكدت حركة النهضة بتونس، أن أحكام الإعدام الجامعية التي صدرت أمس بحق الرئيس محمد مرسي وعشرات من قيادات حزب الحرية والعدالة وحركة الإخوان المسلمين، تأتي في سياق استمرار خيار مواجهة خصم سياسي واستعمال القضاء لتحقيق ذلك.

أكدت حركة النهضة بتونس، أن أحكام الإعدام الجماعية التي صدرت أمس بحق الرئيس محمد مرسي، وعشرات من قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، تأتي في سياق استمرار خيار مواجهة خصم سياسي واستعمال القضاء لتحقيق ذلك.

وأشارت- في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني- أن الأحكام جاءت “في سابقة لا مثيل لها حيث سلط هذا الحكم الظالم على رئيس منتخب ديمقراطيا”.

وتشجب الحركة هذه الأحكام الجماعية الظالمة في حق محمد مرسي الذي وصل إلى الحكم بإرادة حرة من الشعب المصري، وفي حق بقية المتهمين الذين يمثلون طرفًا سياسيًا رئيسيًا في الساحة المصرية.

وتدعو “النهضة” إلى إلغاء الأحكام الصادرة في حق مرسي ورفاقه، وعدم استعمال القضاء في مواجهة الخصوم السياسيين، وتدعو المنظمات الإنسانية والحقوقية وكل أحرار العالم للتحرك من أجل ذلك.

كما تؤكد الحركة، ضرورة إيجاد مساحة للحوار الوطني، ودفع مبادرات المصالحة دون إقصاء بين الفرقاء المصريين من أجل رأب الصدع السياسي بعيدا عن المواجهة وآثارها الخطيرة على وحدة مصر وشعبها.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023