شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقف قناة “اليمن اليوم” التابعة لعبدالله صالح

توقف قناة “اليمن اليوم” التابعة لعبدالله صالح
توقف، اليوم الجمعة، بث قناة "اليمن اليوم" التي يملكها الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بعد أيام من إيقاف بث قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

توقف، اليوم الجمعة، بث قناة “اليمن اليوم” التي يملكها الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بعد أيام من إيقاف بث قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين.

وفوجىء جمهور القناة بقطع البث ليل الجمعة، بعد تهديدات التحالف الذي تقوده السعودية بأنه سيتم إيقاف القناة التابعة لصالح وقنوات الحوثيين.

وأعلنت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين في اليمن، الأحد الماضي، توقف بثها على القمرين الاصطناعيين “نايل سات”، و”الأوروبي”، “نتيجة لضغوط سعودية وأمريكية”، داعية جمهورها لمتابعتها على القمر الروسي.

وكان بث “المسيرة” قد توقف بشكل مفاجئ، على “نايل سات”، و”الأوروبي”، كما حجب موقع “يوتيوب” صفحتها الخاصة وفيديوهات تابعة لها، حسب متابعين ونشطاء يمنيين.

وكان الحوثيون قد سيطروا على كافة قنوات الإعلام الحكومي بما فيها قناة اليمن الرسمية بثها بلسان الشرعية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، عقب اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر 2014، وحولوها إلى وسائل ناطقة لهم، تهاجم السلطة اليمنية والرئيس هادي، لكن “نايل سات”، أوقفها مع انطلاق عمليات “عاصفة الحزم” في 26 مارس الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023