شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعهد الدولي للصحافة يجدد رخصة سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني

المعهد الدولي للصحافة يجدد رخصة سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني
جدد المعهد الدولي للصحافة، رخصة العمل الصحفي لأعضاء مجلس إدارة شبكة رصد المعتقلين سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني، وعمرو فراج المحكوم عليه غيابياً ، تأكيدًا منهم على عمل الزميلين في مهنة الصحافة

جدد المعهد الدولي للصحافة، رخصة العمل الصحفي لأعضاء مجلس إدارة شبكة رصد المعتقلين سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني، وعمرو فراج المحكوم عليه غيابياً ، تأكيدًا منهم على عمل الزملاء في مهنة الصحافة وإثبات على اعتراض الحكم العسكري لعمل الصحفيين في مصر.

ويعتبر المعهد الدولي للصحافة، أكبر المنظمات الدولية لمنح رخص العمل الصحفي، وبناء على الرخصة الممنوحة من المعهد تلزم الحكومات بحماية الصحفيين وتسهيل عملهم في أكثر من 120 دولة بالعالم، ويعمل تحت شعار “صحافة حرة .. عالم حر”.

ومنح المعهد، رخصة “سامحي مصطفى” تحت رقم 4259، و”عبد الله الفخراني”  تحت رقم 4258، و”عمرو فراج” تحت رقم 4261 وصدرت من المقر الرئيسي للمعهد في فيينا بالنمسا، كما منح المعهد تلك الرخصة لزملاء صحفيين معتقلين داخل السجون المصرية.

وكان سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني عضوي مجلس إدارة شبكة “رصد” الإخبارية، اعتقلا في 25 من أغسطس 2013، وحكم عليهما مؤخرًا بالسجن المؤبد في القضية رقم 317 أمن دولة عليا طوارىء والمعروفة إعلاميًا بغرفة “عمليات رابعة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023