شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنظيم الدولة” يعدم 26 مدنيًا بتهم الخيانة والعمالة مع القوات الحكومية

“تنظيم الدولة” يعدم 26 مدنيًا بتهم الخيانة والعمالة مع القوات الحكومية
أعدم تنظيم "الدولة"، الخميس، 26 مدنياً قرب مدينة تدمر الأثرية، التي يحاول التقدم إليها في محافظة حمص وسط سوريا، وأقدم عناصر التنظيم على قطع رؤوس عشرة منهم، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان...

أعدم “تنظيم الدولة”، الخميس، 26 مدنياً قرب مدينة تدمر الأثرية، التي يحاول التقدم إليها في محافظة حمص وسط سوريا، وأقدم عناصر التنظيم على قطع رؤوس عشرة منهم، بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان صدر عنه: “قام تنظيم الدولة الإسلامية بإعدام 26 شخصاً على الأقل، وفصل رؤوس ما لا يقل عن عشرة منهم عن أجسادهم في قرية العامرية، ومدينة السخنة قرب “تدمر”، بعد اتهامهم بالعمالة والتعاون مع النظام “النصيري”.

من جهته، وجّه مدير المتاحف السورية نداءً لإنقاذ “تدمر” مع تقدم “الدولة” باتجاه المدينة. حيث اقترب مسلحو التنظيم، اليوم، من المدينة الأثرية، في ظل استمرار المعارك العنيفة بينه وبين القوات الحكومية في المنطقة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ولجأت إلى “تدمر” 1800 عائلة خلال الساعات الماضية، هرباً من المعارك التي تسببت بمقتل أكثر من 110 مقاتلين من الطرفين، بحسب المرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لوكالة “فرانس برس”: “باتت تدمر مهددة من مقاتلي التنظيم الذين أصبحوا على بعد كيلومترين من المدينة”، مشيراً إلى أن الاشتباكات تدور حالياً في محيط “تدمر” من الجهة الشرقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023