شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميا.. 3 وزراء خارج حكومة المغرب

رسميا.. 3 وزراء خارج حكومة المغرب
وافق العاهل المغربي محمد السادس، على طلب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بإعفاء وزيرين تقدما باستقالتهما الفردية من الحكومة، وهما الحبيب شوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وسمية بنخلدون

وافق العاهل المغربي محمد السادس، على طلب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بإعفاء وزيرين تقدما باستقالتهما الفردية من الحكومة، وهما الحبيب شوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وسمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

كما صادق العاهل المغربي أيضاً، اليوم الثلاثاء، على طلب تقدم به رئيس الحكومة، ويخص إعفاء وزير ثالث، يتعلق الأمر بـ”عبد العظيم الكروج”، من مهامه كوزير منتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، المكلف بقطاع التكوين المهني.

وفي ما لم يُقدم بلاغ الديوان الملكي، والذي أعلن اليوم عن قبول الملك لإعفاء الوزراء الثلاثة، أسبابًا بخصوص طلب بنكيران إعفاء الوزير الكروج، إلا أن الرأي العام كان قد تابع جدلًا كبيرًا، قبل بضعة أسابيع، بخصوص ما سمي حينها بفضيحة “الشيكولاتة”.

وكان الكروج قد تعرض لاتهامات تتعلق بشرائه كمية كبيرة من الشيكولاتة لحفل عقيقة ابنه، من ميزانية الوزارة التي كان يشرف عليها، وبلغت كلفة الشيكولاتة نحو أربعة آلاف دولار أميركي، بيْدَ أن الوزير نفى حينئذ أن تكون الفاتورة مسددة من مالية الدولة.

وأما الوزيران اللذان قررا الارتباط بالزواج، وهما الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون، فكان متوقعًا أن يتم إعفاؤهما من مهامهما، بعد أن كشف رئيس الحكومة، اليوم، أنه تقدم بطلب ملتمس للملك، قصد إعفائهما من مزاولة مهامهما داخل الحكومة، عقب الضجة التي أثارها اعتزام اقترانهما.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023