شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار نزوح مسلمي “الروهينجا” من ميانمار بسبب الاضطهاد الديني

استمرار نزوح مسلمي “الروهينجا” من ميانمار بسبب الاضطهاد الديني
شهدت سواحل أندونيسيا وماليزيا خلال الأيام الماضية جنوح قوارب تحمل نحو 1500 مهاجر غير شرعي من مسلمي أقلية "الروهينجا" ومهاجرين غير شرعيين من "بنجلاديش".

شهدت سواحل أندونيسيا وماليزيا خلال الأيام الماضية جنوح قوارب تحمل نحو 1500 مهاجر غير شرعي من مسلمي أقلية “الروهينجا” ومهاجرين غير شرعيين من “بنجلاديش”. 

ووفق وكالة الأناضول فقد قال رئيس الشرطة الماليزية “حارس كام عبد الله” إن ثلاثة قوارب تحمل أكثر من ألف مهاجر جنحت على سواحل جزيرة “لنكاوي” الماليزية وإنه تم توقيف جميع من كانوا على متن القوارب ، مضيفا أن مهربي البشر يقفون وراء تلك القوارب. 

وقال مساعد وزير الخارجية الأندونيسي “عبد الرحمن محمد فقير” إن قوارب تحمل 400 من مسلمي الروهينجا، جنحت على شواطئ جزيرة “أتشيه” الأندونيسية وإن التحقيق جارٍ لمعرفة أسباب جنوحها. 

وتم الإعلان عن أن المهربين قاموا بترك القوارب المحملة بالمهاجرين في عرض البحر بعد نفاد الوقود هربا من الاعتقال ، وأن المهاجرين اضطروا للسباحة للوصول إلى الشاطئ. 

وقال “رازو”، أحد المهاجرين الذين كانوا على متن القوارب أنه خرج مع مجموعة من المهاجرين من ميانمار في قاربين ، إلا أن الكثير من المهاجرين لقوا حتفهم في الطريق ، ووصل قارب واحد فقط من أصل ثلاثة قوارب ، وقال “رازو” إن أصحاب القوارب كانوا يمنعون المهاجرين من الحديث أو تناول الطعام والشراب ، وكانوا يضربون من يعارضهم ، أو يقتلونهم ويرمون جثثهم في البحر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023