شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب الوسط يطالب بإقالة وزير العدل وتحويله للتحقيق

حزب الوسط يطالب بإقالة وزير العدل وتحويله للتحقيق
طالبت الدكتورة جيهان رجب، عضو الهيئة العليا بحزب الوسط، بإقالة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، من منصبه، وتحويله للتحقيق بعد التصريحات التي أدلى بها أمس

طالبت الدكتورة جيهان رجب، عضو الهيئة العليا بحزب الوسط، بإقالة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، من منصبه، وتحويله للتحقيق بعد التصريحات التي أدلى بها أمس الأحد، حول رفضه عمل ابن عامل النظافة في سلك القضاء.

وقالت جيهان، في تصريحات خاصة لشبكة “رصد” الاخبارية، إنه “على كل الشرفاء أن يطالبوا برحيل وزير العدل، لأنه رجل عنصري يميز بين فئات الشعب، ومع أن جوهر عمله هو العدالة والمساواة إلا أنه تعدى كل الحقوق والمواثيق الإنسانية والدساتير والقوانين”.

وأضافت أن تصريح وزير العدل لا يصدر إلا من سياسة عنصرية كانت وما زالت في نفوس البعض حتى بعد ثورة يناير المجيدة.

وقال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، إن “ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا، لأن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط مناسب لهذا العمل، مع احترامنا لعامل النظافة”، وفق تعبيره.

وأضاف صابر، خلال حواره ببرنامج “البيت بيتك” المذاع على قناة “تن”، أن ابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا سيتعرض لأزمات عدة، ولن يستمر في هذه المهنة، متابعًا “كتر خير عامل النظافة إنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه”.

شاهد الفيديو:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023