شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تعتقل 103 مصريًا تسللوا إلى حدودها في شاحنة

ليبيا تعتقل 103 مصريًا تسللوا إلى حدودها في شاحنة
اعتقلت سلطات أمن الحدود الليبية، من بلدة الجفرة الصحراوية الجنوبية 163 مهاجرًا مصريًا غير شرعى، تم تهريبهم عبر الحدود فى شاحنة أمس الأحد، بعد يوم من قيام رئيس الوزراء لحكومة الإنقاذ الوطنى فى طرابلس، بجولة فى مرافق الاحتجاز.

اعتقلت سلطات أمن الحدود الليبية، من بلدة الجفرة الصحراوية الجنوبية 103 مهاجرًا مصريًا غير شرعى، تم تهريبهم عبر الحدود فى شاحنة أمس الأحد، بعد يوم من قيام رئيس الوزراء لحكومة الإنقاذ الوطنى فى طرابلس، بجولة فى مرافق الاحتجاز بالمدينة. 
وقال مسؤول أمنى ليبى يدعى “منصور أبو عزوم “، قامت القوة المكلفة بحماية “الجفرا “بدخولها إلى الصحراء، وتم العثور على هؤلاء الناس هاربين، بالسيارات، والشاحنة موجودة فيها عدد 103 مصريين دخلوا بطريق غير شرعى.”
-ووفق “رويترز”-، جاءت هذه الاعتقالات بعد يوم واحد من قيام خليفة الغويل رئيس الوزراء بزيارة مرافق خفر السواحل الليبى والتجول فى مركز الاعتقال فى مصراتة فى استجابة لموجة من المهاجرين غير الشرعيين الذين يستخدمون شواطئ ليبيا كنقطة انطلاق لرحلتهم إلى أوروبا. 
وقال الغويل لـ”رويترز” إنهم يعملون بكل ما لديهم من قوة وإمكانيات، وأن لديهم مراكز اعتقال وقوة شرطة لمواجهة الهجرة غير الشرعية.
وحثّ الغويل الاتحاد الأوروبي على العمل بشكل وثيق مع حكومته لإيجاد حل للعدد المتزايد من المهاجرين غير الشرعيين. 
وطالب من الاتحاد الأوروبى التوجه مباشرة إلى حكومة الإنقاذ الوطنى فى طرابلس والتعاون معها وإمدادها بالإمكانيات للحد من الهجرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023