شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري يمهد الطريق لـ”كامب ديفيد” مع وزراء خارجية الخليج

كيري يمهد الطريق لـ”كامب ديفيد” مع وزراء خارجية الخليج
أجرى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في باريس، محادثات مع نظرائه الخليجيين قبيل قمة "كامب ديفيد" الأسبوع المقبل، حيث سيعمل الرئيس باراك أوباما على طمأنة قادة هذه الدول حول فوائد السياسة التي يتبعها تجاه إيران..

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في باريس، محادثات مع نظرائه الخليجيين قبيل قمة “كامب ديفيد” الأسبوع المقبل، حيث سيعمل الرئيس باراك أوباما على طمأنة قادة هذه الدول حول فوائد السياسة التي يتبعها تجاه إيران.

وقال مسؤولون في وزارة الخارجية الأمريكية: “إن الوزراء الخليجيين سيبحثون الأولويات الإقليمية المشتركة والتعاون الأمني”، ويرافق كيري مديرة الشؤون السياسية في وزارة الخارجية، ويندي شيرمان، رئيسة الوفد الأمريكي إلى مفاوضات خمسة زائد واحد مع إيران حول برنامجها النووي “المثير للجدل”.

وبالإضافة إلى القلق حيال البرنامج النووي الإيراني، والمخاوف إزاء امتلاك طهران سلاحاً ذرياً في نهاية المطاف، مع حصولها على رفع العقوبات التي تخنق اقتصادها، تشعر الدول الخليجية بأن الأمريكيين يريدون الابتعاد عن المنطقة.

ويستقبل الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قادة الدول الست في البيت الأبيض، الأربعاء المقبل، قبل أن يلتقيهم، الخميس، في المقر الرئاسي في “كامب ديفيد” التي تبعد نحو مئة كم إلى الشمال من واشنطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023