شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل سفيري النرويج والفلبين في تحطيم مروحية شمال باكستان

مقتل سفيري النرويج والفلبين في تحطيم مروحية شمال باكستان
قتل 6 أشخاص على الأقل بينهم أجانب، في تحطم مروحية بمنطقة "غلغيت" بولاية بالتستان شمالي باكستان، بينهم سفيرا النرويج والفلبين لدى إسلام آباد.

قتل 6 أشخاص على الأقل بينهم أجانب، في تحطم مروحية بمنطقة “غلغيت” بولاية بالتستان شمالي باكستان، بينهم سفيرا النرويج والفلبين لدى إسلام آباد.

وبحسب مراسل الأناضول،  فإن الطائرة تحطمت أثناء محاولتها الهبوط اضطراريًا بمنطقة وادي نالتار، شمالي باكستان، وأن الحادث أدى أيضًا لوفاة زوجتي سفيري إندونيسيا وماليزيا، بالإضافة إلى طيارين باكستانيين.

وأفاد مراسل الأناضول، أن 11 أجنبيًا و6 مواطنين باكستانيين كانوا على متن المروحية، فيما أشارت مصادر محلية إلى أن المروحية كانت تقل سفراء أجانب، وأن حادث التحطم وقع أثناء محاولة هبوط اضطراري

وأوضح الجيش الباكستاني، أن المروحية التي تحطمت هي من طراز إم آي-17، وكانت تنقل 11 أجنبيًا و6 باكستانيين كانوا في طريقهم لحضور مراسم افتتاح مشروع سياحي في إقليم غلغيت.

وأضاف- في بيان صادر عنه- أن الحادث أدى لوفاة سفيري النرويج والفلبين لدى إسلام آباد، وزوجتي سفيري إندونيسيا وماليزيا لدى باكستان، وإصابة 5 أشخاص بجروح، بينهم سفيرا بولندا وهولندا في باكستان.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023