شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالبين بقطع العلاقات مع إيران.. متظاهرون أفغان يحرقون العلم الإيراني

مطالبين بقطع العلاقات مع إيران.. متظاهرون أفغان يحرقون العلم الإيراني
نظم عدد كبير من الأفغان، الخميس، في العاصمة كابول مظاهرة مناهضة لإيران بدعوى تدخلها في الشؤون الثقافية والإعلامية والدينية لبلادهم، وتجمهر المتظاهرون أمام مبنى السفارة الإيرانية في كابول

نظم عدد كبير من الأفغان، الخميس، في العاصمة كابول مظاهرة مناهضة لإيران بدعوى تدخلها في الشؤون الثقافية والإعلامية والدينية لبلادهم، وتجمهر المتظاهرون أمام مبنى السفارة الإيرانية في كابول، وهم يرددون شعارات “الموت لإيران”، و”الموت للعملاء الإيرانيين”، و”لا نريد سفيراً إيرانياً في كابول”.

وقال أحد المتظاهرين، ويُدعى أحمد يعقوب: “افتتحت إيران بالتعاون مع بعض العملاء الأفغان في بلادنا، مؤسسات إعلامية تقدم من خلالها برامج تهدد وحدة الأفغان، وتوفر الأسلحة للمسلحين في أفغانستان وتقوم بالكثير من الأعمال القذرة.. نطلب قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران”.

أما غُل أحمد فقال: “تعمل إيران وبعض المؤسسات الإعلامية الأفغانية على تغيير ثقافتنا وقيمنا، وتسعى لإثارة الشقاق في بلادنا بمساعدة عملائها الأفغان”، كما أحرق المتظاهرون العلم الإيراني، مؤكدين أنهم سيواصلون احتجاجاتهم إذا لم تنفذ الحكومة مطالبهم، ولم تشهد المظاهرة أعمال عنف.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023