شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق الانتخابات البرلمانية في بريطانيا اليوم والنتائج غدًا

انطلاق الانتخابات البرلمانية في بريطانيا اليوم والنتائج غدًا
انطلقت اليوم الانتخابات البرلمانية في المملكة المتحدة حيث تتنافس الأحزاب السياسية للفوز بمقاعد البرلمان البالغ عددها 650 مقعدا.

انطلقت اليوم الانتخابات البرلمانية في المملكة المتحدة، حيث تتنافس الأحزاب السياسية للفوز بمقاعد البرلمان البالغ عددها 650 مقعدًا. 

ويتوجه حوالي 42 مليون ناخب في كل من إنجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية؛ للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع الموجودة في المدارس والكنائس

ووفق وكالة “الأناضول” فمن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة العاشر مساء بالتوقيت المحلي، ويتوقع الإعلان عن نتائج الانتخابات صباح يوم غدٍ الجمعة.

ويتوقع خبراء أن تجري عملية فرز الأصوات ببطئ بسبب إجراء انتخابات محلية في 80% من بريطانيا بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية ونتيجة لتوفر إمكانية الإدلاء بالأصوات عبر البريد في بريطانيا؛ فإن قرابة 20% من الناخبين أرسلوا أصواتهم قبل اليوم

وأظهرت استطلاعات للرأي في المملكة المتحدة عدم حصول أي حزب على الأغلبية التي تسمح له بتشكيل حكومة بمفرده، إذ ينبغي على أي حزب الحصول على 326 مقعدًا على الأقل وهو ما يعادل “50% + 1” ليستطيع تشكيل حكومة منفردًا.

كما أشارت استطلاعات الرأي إلى عدم القدرة على تشكيل حكومة ائتلافية من حزبين سياسيين، وهو ما يفتح الطريق أمام سيناريوهات مختلفة مثل تشكيل حكومة أقلية أو التوجه إلى انتخابات عامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023