شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أفضل حكم بالعالم يدير موقعة برشلونة وبايرن ميونخ.. الليلة

أفضل حكم بالعالم يدير موقعة برشلونة وبايرن ميونخ.. الليلة
استقرت لجنة التحكيم بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على الحكم الإيطالي "نيكولا ريتزولي" لإدارة مباراة برشلونة الإسباني مع بايرن ميونخ الألماني الأربعاء

استقرت لجنة التحكيم بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على الحكم الإيطالي “نيكولا ريتزولي” لإدارة مباراة برشلونة الإسباني مع بايرن ميونخ الألماني الأربعاء، في ذهاب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

نيكولا ريتزولي من مواليد 5 أكتوبر 1971، بدأ مسيرته التحكيمية في الدرجة الأولى سنة 2002، ثم قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماده حكمًا دوليًا في سنة 2007، وفي يونيو 2009 قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تصعيد “ريتزولي” إلى حكام النخبة الذين يستطيعون إدارة المباريات الصعبة.

وكان “ريتزولي” قد اختير أفضل حكم في العالم خلال 2014، حسب الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم.

ومن أبرز المباريات التي تم إسنادها إليه، إياب الدور الربع النهائي بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا 2009-2010، حيث شهدت المباراة طرد الظهير البرازيلي الأيمن لمانشستر رافاييل لتنتهي المباراة بخساره بايرن ميونخ 3-2، والفوز في المجموع 4-4 بقانون الأهداف خارج الأرض.

وأدار “ريتزولي” المباراة النهائية لمونديال البرازيل، والتي جمعت المنتخب الألماني الذي يتألف أغلب عناصره من لاعبي بايرن ميونخ، مع نظيره الأرجنتيني، حيث انتهت المباراة بفوز الماكينات بهدف نظيف والتتويج بلقب كأس العالم.

كما أدار “ريتزولي” المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2013، والتي فاز خلالها بايرن على مواطنه بروسيا دورتموند على استاد ويمبلي، ليتوج باللقب الخامس له في البطولة.

وفي المقابل لا يحمل الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو لاعبا برشلونة ذكريات جيدة لريتزولي، بعد خسارتهما المباراة النهائية لمونديال البرازيل.

وكذلك الحال بالنسبة للاعبي المنتخب الإسباني في نادي برشلونة، حيث أدار ريتزولي أيضا المباراة التي خسرها الماتادور بخمسة أهداف مقابل هدف أمام هولندا في النسخة الماضية من كأس العالم.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد أدار ريتزولي أيضا المباراة التي خسرها برشلونة على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي 2-3 في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن برشلونة يلتقي ضيفه بايرن ميونخ الألماني في مباراة ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا الليلة الساعة 20:45 بتوقيت القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023