شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“يوفنتوس” يخطط لمزاحمة كبار أوروبا

“يوفنتوس” يخطط لمزاحمة كبار أوروبا
عزز فوز "يوفنتوس" على ضيفه "ريال مدريد" حامل اللقب بنتيجة 2-1، من اقتناع الفريق الإيطالي، بأنه يملك القوة اللازمة للانضمام مجدداً لكبار القارة الأوروبية، بعد سنوات من متابعة الأدوار النهائية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

عزز فوز “يوفنتوس” على ضيفه “ريال مدريد” حامل اللقب بنتيجة 2-1، من اقتناع الفريق الإيطالي، بأنه يملك القوة اللازمة للانضمام مجدداً لكبار القارة الأوروبية، بعد سنوات من متابعة الأدوار النهائية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم من مقاعد المتفرجين.

وسلك “يوفنتوس”، بطل أوروبا مرتين والذي كان من أقوى أندية القارة سابقاً، طريقاً وعراً للتعافي من آثار فضيحة التلاعب بنتائج المباريات، وتجريده من لقب الدوري مرتين، وهبوطه للدرجة الثانية.

وازداد الموقف تعقيداً بالنسبة لـ”يوفنتوس”، بعد هبوط مستوى الدوري الإيطالي في ظل تقلص ميزانيات الأندية؛ وبالتالي عدم قدرتها على جذب أبرز لاعبي العالم كما كان يحدث سابقاً.

وتلقّى “يوفنتوس” في المقابل دفعة مهمة، بعدما افتتح ملعبه الخاص في 2011، وشعر الفريق الإيطالي أن قدرته على الاستثمار بحنكة ستساعده على العودة لمنافسة أندية مثل ريال مدريد وبرشلونة.

واستعاد “يوفنتوس”، بالفعل قوته في الكرة الإيطالية وحَسَم -السبت الماضي- لقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي، وقبل أربع جولات على الوصول إلى خط النهاية.

وقال “جيانلويجي” بوفون حارس مرمى “يوفنتوس”: “كنا نريد أن نُثبت لأنفسنا أن بوسعنا اللعب على هذا المستوى ومواجهة أبطال أوروبا”.

و”بوفون” (37 عاماً) هو الوحيد المتبقي من تشكيلة “يوفنتوس” التي فازت 4-3 على ريال في مجموع مباراتيْ قبل نهائي دوري الأبطال 2003؛ إذ بَقِيَ مع الفريق حتى بعد هبوطه للدرجة الثانية موسم 2006- 2007.

وكان “يوفنتوس” بمثابة الفريق الأسهل عند سحب قرعة الدور قبل النهائي للبطولة هذا الموسم، والتي تضم أيضاً “برشلونة” و”بايرن ميونيخ”.

وأنفق “يوفنتوس” نحو 42 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وهو ما يفوق بقليل نصف ما دفعه ريال مدريد للتعاقد فقط مع الكولومبي جيمس رودريغيز هداف كأس العالم الماضية.

لكن “يوفنتوس” أنفق في الواقع بذكاء في السنوات الماضية، وتعاقد مع أندريا بيرلو من ميلانو، كما اقتنص خدمات كارلوس تيفيز؛ في ظل معاناته في “مانشستر سيتي”، كما استثمر أمواله بضم لاعب شاب مثل ألفارو موراتا من ريال مدريد.

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب “يوفنتوس” الذي أشاد بلاعبيه الجدد ستيفانو ستورارو، وروبرتو بيريرا وموراتا: “بغضّ النظر عن إمكانية وصولنا إلى النهائي؛ فإن لدينا الأساس للمستقبل بوجود لاعبين أصحاب شخصية في الملعب”.

ويأتي تفاؤل “يوفنتوس” بعيداً عما حدث للفريق منذ عامين بخسارته 4-صفر أمام “بايرن” في مجموع مباراتي دور الثمانية بدوري الأبطال.

وحينها شنّ أنطونيو كونتي -مدرب “يوفنتوس” في هذا الوقت- انتقادات حادة للكرة الإيطالية، وقال: إنه ستمر سنوات طويلة قبل أن ينجح فريق إيطالي في الفوز مجدداً بلقب دوري الأبطال.

لكن الفوز على ريال مدريد الثلاثاء، في مباراة الذهاب أنعش آماله في الوصول إلى النهائي في برلين؛ في ظل احتمالات أيضاً بعودة لاعب الوسط المؤثر بول بوغبا من الإصابة والمشاركة في مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

وقال “أليغري”: “نحتاج إلى إدراك مدى أهمية هذه النتيجة، قدّمنا أداء جيداً هذا الموسم، وقبل كل شيء أود القول إننا أظهرنا لمحات توضح تفوقنا على ريال”.

وأضاف: “أعتقد أنه إذا كنا نرغب في الوصول إلى النهائي؛ فإنه يجب علينا أن نلعب بشكل نموذجي في “مدريد”، لدينا أسس لتحقيق ذلك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023