شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: 500 مليون جنيه فارق نقاط الخبز شهرياً

التموين: 500 مليون جنيه فارق نقاط الخبز شهرياً
أعلن خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة إبراهيم محلب، أنه يتم حالياً تنقية البطاقات التموينية وحذف المواطنين المتوفين آلياً منذ أكثر من 3 شهور، ويبلغ عددهم حوالى 286 ألفاً و716 متوفى؛ بالتنسيق مع "الداخلية".

أعلن  خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة إبراهيم محلب، أنه يتم حالياً تنقية البطاقات التموينية وحذف المواطنين المتوفين آلياً منذ أكثر من 3 شهور، ويبلغ عددهم حوالى 286 ألفاً و716 متوفى؛ بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأضافت “التموين” في بيان صحفي تلقت “رصد” نسخة منه: أن هذا الإجراء سوف يتم تباعاً دون قيام المواطنين بذلك؛ للتيسير عليهم، كما يتم حذف المكررين على أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعي أو الانتقال من محافظة لأخرى والمهاجرين، وأنه يتم الاستعانة بقاعدة بيانات كل من  الأحوال المدنية ومصلحة الجوازات والهجرة ووزارة القوى العاملة في مراجعة وتنقية البطاقات التموينية.

وأكدت “التموين” أنه يجري حالياً تحويل كل بطاقات التموين الورقية -وهي عدة آلاف- إلى بطاقات تموين ذكية، واستخراج بطاقات صرف الخبز، وبدل الفاقد والتالف، وتسهيل عمليات إجراءات الفصل الاجتماعي والحذف والإضافة في بطاقات التموين.

وقالت “التموين”: إن السلع الغذائية التي يقوم المواطنون بالحصول عليها مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز، تصل قيمتها شهرياً إلى حوالى 500 مليون جنيه.

وكانت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين قد قالت أمس: إنه تم استيراد 120 ألف طن قمح روسي وروماني لإنتاج الخبز البلدي والفينو المدعم؛ من خلال مناقصة عالمية تم شراؤها بمتوسط سعر 205 دولار و76 سنتاً للطن؛ على أن يتم التوريد من يوم 16 من شهر يونيو المقبل ولمدة 10 أيام.

وأضافت “التموين” أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح الموجود داخل البلاد بعد هذه المناقصة، يكفي حتى منتصف شهر يوليو القادم، وأنه من المتوقع استلام 3 ملايين و700 ألف طن محلي خلال عمليات التوريد الجارية حالياً ليزيد من الاحتياطي حتى شهر أكتوبر القادم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023