شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تلميحات فرنسية بأن قاتل “عرفات” هو أحد المقربين منه

تلميحات فرنسية بأن قاتل “عرفات” هو أحد المقربين منه
قال توفيق الطيراوي، رئيس التحقيق في وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات: إن فرنسا بعثت للسلطة الفلسطينية رسالة قبل نحو 20 يوماً طلبت فيها التعهد بعدم الحكم أو تنفيذ حكم الإعدام في حال تَبَيّن مَن قَتَلَ "عرفات".

قال توفيق الطيراوي، رئيس التحقيق في وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات: إن فرنسا بعثت للسلطة الفلسطينية رسالة قبل نحو 20 يوماً طلبت فيها التعهد بعدم الحكم أو تنفيذ حكم الإعدام في حال تَبَيّن مَن قَتَلَ “عرفات”.

وتأتي هذه التصريحات في ظل أنباء تفيد بانتهاء التحقيقات في قضية وفاة ياسر عرفات.

ووفق وكالة الأناضول؛ فقد أكد “الطيراوي” أنه تم التشاور بين مختلف الجهات المختصة في فلسطين، ومع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومن ثم تم التأكيد على أن القضاء في فلسطين مستقل ولا تتدخل به أية سلطة؛ على حد تعبيره.

وكان “الطيراوي” قد قال في وقت سابق: إن التقريرين الروسي والسويسري يؤكدان ما توصل له التحقيق الفلسطيني بأن “عرفات” لم يمُت بسبب تقدم السن أو بسبب المرض، ولم يمت موتاً طبيعياً؛ متهماً إسرائيل باغتيال “عرفات”. 

وكان معهد “لوزان السويسري” للتحاليل الإشعاعية، قد كشف في تحقيق نشرته قناة “الجزيرة” الفضائية، عن وجود مادة “بولونيوم” مشعّ في رفات “عرفات”، وسط تقديرات تقول إنه مات مقتولًا بهذه المادة المسممة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023