شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل توفر ميزة التحكم الصوتي عبر “جوجل ناو”

جوجل توفر ميزة التحكم الصوتي عبر “جوجل ناو”
أعلنت جوجل عن توسيع ميزة التحكم الصوتي الخاصة بخدمتها "جوجل ناو" في الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، لتقبل العمل مع تطبيقات الطرف الثالث غير التابعة لها

أعلنت جوجل، عن توسيع ميزة التحكم الصوتي الخاصة بخدمتها “جوجل ناو” في الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، لتقبل العمل مع تطبيقات الطرف الثالث غير التابعة لها.

وقالت الشركة، عبر حساب لها على جوجل بلس، إن السماح لشركائها من المطورين بدعم أوامر “جوجل ناو”، سيمكن مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد من استعمال عبارة “OK Google”، للتحكم في العديد من التطبيقات بدلًا من طرق التحكم التقليدية.

ومن المنتظر أن يشهد متجر تطبيقات جوجل خلال الأشهر القادمة عدة تحديثات يطلقها المطورون لتطبيقاتهم بعد خطوة التوسيع، لدعم خاصية التحكم الصوتي من خدمة جوجل ناو.

وتدعم خاصية التحكم الصوتي لجوجل حاليًا تسع لغات تشمل الإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية، والألمانية، والإسبانية، والكورية، والروسية، واليابانية، والبرتغالية.

يذكر أن ميزة جوجل ناو لجوجل متوفرة بشكل افتراضي في الأجهزة العاملة بالإصدار أندرويد 4.1، المعروف باسم جيلي بين، والإصدارات الأحدث، وهي تقابل خدمة سيري بأجهزة آبل الذكية، غير أن هذه الأخيرة لا تسمح باستعمال مساعدها الصوتي في تطبيقات الطرف الثالث.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023