شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بن نايف يستضيف أمير قطر ويبحثان أوضاع المنطقة

بن نايف يستضيف أمير قطر ويبحثان أوضاع المنطقة
اجتمع تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مساء الثلاثاء، مع الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء

اجتمع تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مساء الثلاثاء، مع الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية بالرياض، وهو اللقاء الرابع بين الجانبين خلال 3 شهور.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما مستجدات الأوضاع في المنطقة، ويعد اجتماع أمير قطر والأمير محمد بن نايف، الأول بعد تعيين بن نايف وليًا لعهد المملكة الأربعاء الماضي.

وسبق أن عقد الشيخ تميم والأمير محمد بن نايف، ثلاثة اجتماعات حينما كان بن نايف وليًا لولي العهد، أحدثها كان خلال زيارة قام بها أمير قطر للرياض في 9 إبريل الماضي، جرى فيه “تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة في ظل ما تشهده من أحداث، وفي مقدمتها التطورات في اليمن، وكل ما من شأنه أن يحقق أمن واستقرار المنطقة”.

ووصل أمير قطر إلى الرياض في وقت سابق للمشاركة في القمة التشاورية الخليجية، التي اختتمت أعمالها مساء اليوم، وشارك فيها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، كضيف شرف، ليصبح أول رئيس أوروبي يشارك في قمة خليجية منذ قيام مجلس التعاون عام 1981.

وتعد هذه أول قمة خليجية يشارك فيها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد توليه مقاليد الحكم في 23 يناير الماضي، كما تأتي القمة الخليجية التشاورية قبيل لقاء مرتقب لقادة دول الخليج مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كامب ديفيد في 14 مايو الجاري.

وأعلن البيت الأبيض في 17 إبريل الماضي أن “أوباما سيستضيف قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيت الأبيض في 13 من مايو الجاري، وفي كامب ديفيد في 14 من الشهر نفسه”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023