شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواجهات محتدمة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في تعز

مواجهات محتدمة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في تعز
اندلعت اشتباكات عنيفة مساء الثلاثاء، بين لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والمسلحين الحوثيين بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء

اندلعت اشتباكات عنيفة مساء الثلاثاء، بين لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والمسلحين الحوثيين بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر محلية بالمحافظة أن الاشتباكات تركزت في مناطق “حوض الإشراف، المرور، شارع الأربعين وجبل وحش” شمال غرب المدينة، واستخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، مشيرة إلى أن لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي، هاجمت مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون في تلك المناطق، منها منازل ومؤسسات حكومية يتحصن فيها قناصة حوثيون وتمكنت من قتل وأسر عدد منهم.

وأضافت المصادر أن لجان المقاومة تخوض أيضا معارك مصيرية في منطقة “شارع الأربعين” شمال غرب المدينة، بهدف السيطرة على موقع للدفاع الجوي يقع تحت سيطرة المسلحين الحوثيين، وهو موقع يطل على مناطق شاسعة، وفي حال السيطرة عليه ستتمكن لجان المقاومة من حسم معركتها مع الحوثيين في أسرع وقت.

وأكدت أن القوات الموالية للحوثيين جددت اليوم قصفها أحياء سكنية وسط المدينة بالمدفعية الثقيلة والدبابات، أبرزها أحياء “عصيفرة، الروضة و الجمهوري”، مما أسفر عن حدوث إصابات في أوساط المدنيين، مشيرة إلى أن القصف أجبر عشرات الأسر على النزوح من تلك الأحياء إلى مناطق بعيدة عن مواقع الحوثيين.

وكانت لجان المقاومة الشعبية المالية للرئيس هادي قد تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على مواقع جديدة للمسلحين الحوثيين، بينما تفرض حصارا محكما على مواقع أخرى شرق وشمال المدينة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023