شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو.. عودة “الفراعين” قبل ساعات من نبوءة عكاشة.. وحياة: موتوا بغيظكم

فيديو.. عودة “الفراعين” قبل ساعات من نبوءة عكاشة.. وحياة: موتوا بغيظكم
عاودت قناة "الفراعين"، التي يملكها توفيق عكاشة، مساء الاثنين، البث مجددًا، بعد الإعلان عن توقفها نهاية الأسبوع الماضي؛ بسبب الأزمة المالية التي تمر بها.

عاودت قناة “الفراعين”، التي يملكها توفيق عكاشة، مساء الاثنين، البث مجددًا، بعد الإعلان عن توقفها نهاية الأسبوع الماضي؛ بسبب الأزمة المالية التي تمر بها.

وفي بداية عودة البث، قالت حياة الدرديري، مقدمة برنامج “مصر اليوم”: “الجميع شعر بالمرارة والألم حين تم مشاهدة وقف البث مساء الجمعة؛ برغم أن القناة تُحقق أعلى نسب مشاهدة على مستوى الفضائيات العربية، ولم تهتز نِسَب المشاهدة بالقناة كما حدث مع البقية”.

وهاجمت “الدرديري”، بعض الإعلاميين بسبب موقفهم من وقف البث، وقالت: “بعض الإعلاميين أشاروا إلى أن الجيش وعبد الفتاح السيسي وراء وقف بث القناة؛ ولكن لن يستطيع أي منافق كذاب أن يصنع فتنة بين الفراعين والجيش؛ لأنها القناة الأولى الداعمة له، موتوا بغظيكم وكفاية عليكم فلوسكم، لو القناة فتحت ملفاتكم السوداء مش هتقدروا تمشوا في الشارع”.

وشنت “الدرديري”، هجوماً على شركات الإعلان لعدم التعاون مع القناة، قائلة: “شركات الإعلان لا تعلن على الفراعين لأن مشاهديها فقراء وغلابة، والإعلانات تذهب للقنوات التي تعمل على هدم مصر؛ ولكن لا تأتي للقناة التي تعمل على بناء وتقدم الدولة المصرية”.

يُذكر أنه في إحدى حلقات برنامجه على قناته الفضائية الخاصة، نهاية مارس الماضي، أطلق توفيق عكاشة “نبوءته”، التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بـ”سقوط” مصر والسعودية في الخامس من مايو 2015.

وقال عكاشه في برنامجه “مصر اليوم”، عبر فضائية “الفراعين” المملوكة له: “عايز مصر كلها تسجل هذه الكلمة، ومعها أجهزة الدولة كلها، إذا ظلت الأوضاع كما هي الآن، وظلت القرارات السياسية كما هي الآن، وظلت الشلة المحيطة بالرئيس عبدالفتاح السيسي كما هي الآن، واستمر الرئيس على هذا المنهج.. سيسقط الرئيس السيسي”.

وحدد “عكاشة” تاريخاً لنبوءته يوم 5/ 5/ 2015، الذي يوافق اليوم الثلاثاء؛ معتبراً أنه سيكون بمثابة “البداية”، وأن سقوط نظام السيسي سيكون خلال الفترة حتى يوم الجمعة 8 مايو 2015.

ولم تقتصر “نبوءة” عكاشة على سقوط نظام السيسي في مصر فقط؛ بل امتدت إلى السعودية أيضاً؛ حيث قال في حلقة أخرى بنفس البرنامج: “أقول للمملكة العربية السعودية، إن لم تغيروا الفلسفة التقليدية لإدارتكم السياسية ستسقط السعودية”؛ معتبراً أن “السعودية معرضة لخيانة رهيبة، وعليها أن تغير طريقة إدارتها للأمور”.

وأشارت تقارير إعلامية، إلى أن قرار إغلاق قناة “الفراعين”، جاء بعد تقدم السفير السعودي بالقاهرة، أحمد عبدالعزيز قطان، بشكوى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد تعرض “عكاشة” للمملكة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023