شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخرطوم تنفي اعتقال ضابط مخابرات سوداني في “أبيي”

الخرطوم تنفي اعتقال ضابط مخابرات سوداني في “أبيي”
قال الأمين العام للأمم المتحدة في أحدث تقرير له عن الوضع في إقليم "أبيي"، المتنازع عليه بين السودان وجنوب السودان: إن قوات حفظ السلام المتمركزة هناك اعتقلت شخصاً يقول إنه ضابط في المخابرات السودانية.

قال تقرير للأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”، عن الوضع في إقليم “أبيي” المتنازع عليه بين السودان ودولة الجنوب: إن قوات حفظ السلام المتمركزة هناك، اعتقلت شخصاً يقول إنه ضابط في المخابرات السودانية؛ في أعقاب هجوم سقط فيه قتلى الشهر الماضي؛ حيث كانت بعثة الأمن المؤقتة للأمم المتحدة في الإقليم تردّ هجوماً شنه نحو مائة مسلح من عرب المسيرية على بلدة ” ماريال آشاك.

ووفق رواية التقرير، ألقت قوات الأمم المتحدة، القبض على ثمانية من المسلحين وبحوزتهم خمس بنادق كلاشنيكوف، وما يفوق 400 طلقة، وثلاث دراجات نارية، وأجهزة لاسلكي. وادعى أحد المعتقلين أنه ضابط بالمخابرات السودانية.

وذكر تقرير “كي مون” حول الواقعة التي حصلت في الثاني من مارس الماضي، أن الخرطوم نفت مشاركة أي ضابط سوداني في الهجوم، وحمّلت الجماعة المتمردة المسؤولية عن الهجوم.

وأورد “بان كي مون” في تقريره أن الخرطوم زعمت أن ميليشيا “المسيرية” كانت تردّ على هجوم شنّه عناصر من قرية “دنكا نجوق”، الذين يحتلون معظم أراضي إقليم أبيي على بلدة الشقاق في 26 فبراير الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023