شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اليمني يحدد 17 مايو موعداً لمؤتمر حوار الرياض بين الفرقاء

الرئيس اليمني يحدد 17 مايو موعداً لمؤتمر حوار الرياض بين الفرقاء
حدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء الإثنين، موعد انطلاق مؤتمر حوار الرياض لحل الأزمة في البلاد، ليبدأ يوم 17 مايو الجاري

حدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء الإثنين، موعد انطلاق مؤتمر حوار الرياض لحل الأزمة في البلاد، ليبدأ يوم 17 مايو الجاري، حسب مصدر بالرئاسة اليمنية.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم نشر اسمه، إن هادي دعا “كل القوى السياسية في البلاد” إلى المشاركة في الحوار للخروج بالبلاد من الوضع الراهن الذي تعيشه، دون أن يحدد ما إذا كانت الدعوة تشمل الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح أم لا.

وكان هادي دعا في مارس الماضي إلى نقل جلسات الحوار بين مختلف الجهات اليمنية، للخروج من الأزمة الحالية، من العاصمة صنعاء إلى العاصمة السعودية الرياض.

وكانت طائرات تحالف، تقوده السعودية، تقصف مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، انطلقت استجابة لدعوة الرئيس اليمني للتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

وكان التحالف العربي أعلن يوم 21 إبريل الماضي، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023