شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد التمديد للقوات المصرية بالخليج.. مغردون: يحمي سيناء الأول

بعد التمديد للقوات المصرية بالخليج.. مغردون: يحمي سيناء الأول
أثيرت حالة ما بين السخرية والاستهجان، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عَقِبَ قرار الحكومة بتمديد فترة بقاء عناصر من القوات المسلحة في منطقة الخليج والبحر الأحمر لمدة ثلاثة شهور إضافية.

أثيرت حالة من السخرية والاستهجان بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عَقِبَ قرار الحكومة بتمديد فترة بقاء عناصر من القوات المسلحة في منطقة الخليج والبحر الأحمر لمدة ثلاثة شهور إضافية.

وانتشر هاشتاج “#السيسي_يحمي_الخليج”، بين النشطاء من دول الخليج، والمصريين، تفاوتت فيه آراؤهم بين الاستياء من القرار، والتهكم منه، وأنه غير قادر على حماية أمن مصر حتى يتجه لحماية الخليج.

ومن بين مغردين خليجيين، قال سليمان المجيدي: “أعرف أنه يحمي إسرائيل فقط، وأعرف أن الخليج هو مَن يحمي السيسي ولو أراد قلعه فيحتاج ٤٨ ساعة فقط.. مسافة السكة”؛ فيما علّق محمد الغامدي، متهكماً: “الذي أسر قائد الأسطول السادس الأمريكي هو مَن يستطيع حماية الخليج”.

وعلّق “aboazam94”: “إلى متى يتكلم عن الخليج بهذا الاحتقار؟! ألا يعلم السيسي أننا أصحاب الرز؟! الخليج قادر بالله ثم بالحلفاء الصادقين”، وعلّق ساخراً “XAU20″: جاي للرياض بسترة واقية من الرصاص ويبي يحمي الخليج واحد صباع كفتة وصلحه”.

ورأى مغردون مصريون أنه عجَز عن حماية مصر؛ حتى يحمي الخليج، يقول الصحفي سامي كمال الدين: “طيب مش لما يحمي المصريين الأول، ولا يعني علشان احنا غلابة ومعندناش رز؟!”.

وتطرّق بعضهم إلى تفاقم الأوضاع الأمنية في سيناء، يقول “ahmedelzein83@”: طيب خليهم يوقفوا الرز كدا!………. وبعدين يحمي سيناء الأول، ولا هي زيطة وخلاص”، وقال “yabalkheil@”: عجز أن يطهر سيناء من الإرهابيين، وهو بالتالي أعجز من أن يحمي غيره… الخليج يحميه الله ثم أهله.

فيما بلغت السخرية ببعضهم، تطرقهم إلى التسريبات، وعدم قدرته على حماية مكتبه، قال “ADEL NOOR” يحمي مكتبه الأول؛ فيما قال “Nor__201@”: “السيسي مش قادر يحمي مكتبه من التسريبات. وعاوز يحمي الخليج …تحشيش”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023