شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تتهم السعودية وأمريكا بتقسيم اليمن وسوريا والعراق

إيران تتهم السعودية وأمريكا بتقسيم اليمن وسوريا والعراق
اتهم سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي، الولايات المتحدة والسعودية، بالتخطيط لتقسيم سوريا والعراق واليمن إلى سبع دول؛ بينما اتهم الناطق باسم الحوثيين وسائل الإعلام المناهضة لجماعته بتمرير مشاريع "القاعدة".

اتهم سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، محسن رضائي، الولايات المتحدة والسعودية، بالتخطيط لتقسيم سوريا والعراق واليمن إلى سبع دول؛ بينما اتهم الناطق باسم الحوثيين وسائل الإعلام المناهضة لجماعته بتمرير مشاريع تنظيم القاعدة.

ووفق “سي إن إن عربية؛ فقد قال “رضائي”، في مؤتمر صحفي عقده بطهران: إن الرياض وواشنطن تخططان لتقسيم بعض دول المنطقة إلى سبع دول؛ مضيفاً أن المخطط يقضي بتقسيم العراق إلى ثلاث دول، وسوريا إلى بلدين، واليمن إلى بلدين شمالي وجنوبي.

واتهم “رضائي”، أمريكا بمنح السعودية الملفيْن اليمني والسوري؛ مُحَذراً من أن ذلك سيعني أن تعم الفوضى في المنطقة خلال العقدين أو الثلاثة المقبلة؛ معتبراً أن واشنطن تتطلع إلى تقسيم العراق دون مساعدة تركيا والسعودية؛ على حد وصفه.

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام: إن قوات الجماعة تقوم بما وصفها بأروع البطولات؛ برغم العمليات الجوية؛ متهماً ما زعم أنه “إعلام العدو” بتمرير مشاريع تنظيم القاعدة، كما اتهم القوات السعودية باختراق الحدود اليمنية بصورة متعمدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023